الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

آل قراش: أعمال الجالية البرماوية نزيهة وليس كما يدعي أعداؤها

آل قراش: أعمال الجالية البرماوية نزيهة وليس كما يدعي أعداؤها

تواصل – مكة المكرمة:

أكد المشرف العام على مشروع تصحيح أوضاع الجالية البرماوية؛ عبد الله آل قراش، على نزاهة أعمال الجالية البرماوية، وانتفاء الفساد الإداري والمالي، قائلاً: “أعمال الجالية نزيهة وليس كما يدعي أعداؤها”.

جاء ذلك خلال اللقاء التوعوي الذي نظمته إدارة التوعية بأحياء الشوقية يوم الخميس الماضي بعنوان (بالعبادة نعلو، وبالعمل نسمو، إلى الأخلاق نهفو) ضمن الملتقى الأول لتوعية الشباب.

وشدد آل قراش على أهمية انخراط العاطلين في العمل والكسب الحلال، مبينا أن ذلك هو أساس بناء المجتمعات البشرية الصالحة.

وحث الشباب على عدم الاستهتار بنظام العمل، مؤكداً أن العمل لابد أن يكون تحت نظام الكفيل.

وقال في ختام حديثه “دور النساء في البرامج التوعوية والمناشط الدعوية مهم جدا ولابد من إشراكهم في هذه التوعية”.

وحضر اللقاء مدير مؤسسة العناية للإنجاز الشيخ صالح بن عبد الله العساف، ومدير إدارة سجون مكة عبد الله هشلول، وشيخ الجالية الأراكانية البرماوية أبو الشمع عبد المجيد، والمشرف على المركز الروهنجي العالمي (GRC) الدكتور أحمد البغدادي، والمشرف العام على مجلس الجالية أيوب مشرف الجمال، وعبد الله الهيج، وعدد من الدعاة وأعضاء مجلس الجالية.

ونوه الدكتور أحمد البغدادي في حديث له على ضرورة تقدير النعمة التي خصنا الله بها بالإقامة في هذه البلاد المباركة، وأن آلاف البشر في أركان بورما يتعرضون لأشد أنواع الاضطهاد والتشريد والقتل.

من جانبه، أكد أمين المجلس الفرعي بمحافظة الطائف أمير نور سعيد اﻷركاني، على ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة المملكة، مبينا حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفير حياة كريمة للجالية البرماوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *