السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كبسة في «هوليوود».. سعودي يفتتح مطعماً للوجبات الخليجية الشهيرة بأمريكا (صور)

o-KBSH-570 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

بالكبسة السعودية، والمندي، والجريش، والمصقع، والمكرونة بالبشميل، والإيدامات، والشوربات، وكل ما لذ وطاب من المأكولات السعودية، اقتحم الشاب السعودي "نايف فلاته" هوليوود، وأصبح ينافس مطاعمها بالأكلات السعودية خاصة والخليجية عامة.

اضافة اعلان

من الهندسة إلى مطبخ الكبسة

تخرج المهندس السعودي نايف فلاته في الثانوية عام 1998، ثم التحق بشركة أرامكو السعودية وعمل بها 7 سنوات، حتى قرر إكمال دراسته في أمريكا، ثم تخرج في جامعة جنوب تكساس، تخصص هندسة إلكترونيات، بعد ذلك عاد إلى السعودية وعمل لمدة سنتين في شركة صيانة آبار كمهندس حقول، إلى أن قرر أن يعود إلى أمريكا ويفتتح مشروعه الخاص "ikabsa" ويقوم بطبخ المؤكلات باتباع وصفات والدته.

بداية فكرة "ikabsa"

يقول فلاته: "الفكرة بدأت عندما زرت لوس أنجلوس للمرة الأولى في صيف عام 2015، وبالرغم من إقامتي 6 سنوات قبل ذلك في الولايات المتحدة بحكم الدراسة، إلا أني لم أزرها قط رغم شدة حبي لها، ولطالما كنت شغوفاً بالطبخ، وكانت لدي رغبة شديدة بافتتاح مطعم، فقررت أن يكون في هوليوود وبتوفيق من عند الله ودعم والدتي ووالدي (رحمة الله عليه) اللذين لولاهما لما استطعت أن أحقق هذا الحلم"، وفقاً لـ"هافينغتون بوست عربي".

o-ALMTM-570

إقبال واسع من الخليجيين والأجانب

يحظى مطعم "ikabsa" بإقبال واسع من قبل الطلبة والسياح العرب علماً بأنه لم يمضِ على افتتاحه سوى 3 أشهر.

ويضيف فلاته: "مرتادو المطعم من جميع الفئات الخليجيين، العرب، المسلمين، وكذلك الكثير من السكان المحليين الأمريكان، فمن خلال إقامة أمسيات غنائية لموسيقى الجاز الكلاسيكية استطعنا أن نستقطب الكثير من السكان المحليين ونقوم بتعريفهم على الأكل السعودي الذي لاقى استحسان الجميع".

o-KBSH-570

خصم للطلاب السعوديين والخليجيين

وبالرغم من أنه المطعم السعودي الوحيد في هوليوود الذي يقدم الكبسة، إلا أن هنالك من تذمر جراء ارتفاع أسعاره.

وأوضح صاحب المطعم أن ارتفاع الأسعار نوعاً ما يعود إلى أن جميع الأكل المقدم "organic"، وحينما يقارن بأسعار مطاعم هوليوود يعتبر رخيصاً جداً، مشيراً إلى أن هنالك خصماً 10٪‏ لجميع الطلاب السعوديين والخليجيين.

o-KBSH-570 (1)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook