الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختبارات مركزية بمادة «العلوم» للمرحلة المتوسطة بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

اختارت الإدارةُ العامة للتعليم بمنطقة الرياض مادة العلوم في المرحلة المتوسطة لمدارس التعليم العام، وتحفيظ القرآن الكريم، ومادة الاجتماعيات للنظام الليلي لتطبيق الاختبارات المركزية للفصل الدراسي الثاني من هذا العام.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس لجنة تجويد الاختبارات في الإدارة الأستاذ عيسى الزهراني أنه تم تحديد اختبار مادة العلوم للصفوف الأول والثاني والثالث متوسط يوم الأحد ١٥شعبان ١٤٣٧ فيما تم تحديد يوم الثلاثاء ١٠شعبان ١٤٣٧ لإجراء اختبار مادة الاجتماعيات لطلاب الليلي.

وبيّن الزهراني أن تحديد واختيار المواد جاء بناء على خطة الوزارة لتجويد الاختبارات بتطبيق أسئلة مركزية من إدارة التعليم في إحدى المواد على المرحلة المتوسطة، مشيراً إلى أن قائد المدرسة مسؤول مسؤولية كاملة عن سرية الأسئلة وفتحها وتصويرها وتوزيعها على الطلاب يوم الاختبار المحدد.

وأشار الزهراني إلى أن لجنة تجويد الاختبارات أقامت خلال الفترة الماضية ورشة عمل لإعداد وتحكيم الأسئلة المركزية تضمنت برنامج تدريبي عن بناء الأسئلة وجدول المواصفات وتحليل محتوى المواد الدراسية وإعداد جدول المواصفات لكل مادة كما تم عمل وإعداد الأسئلة من قِبل معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات ومراجعتها وتحكيمها من قبل خبراء في مجال التخصص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook