الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التجارة" تتلف 20 ألف سلعة غذائية مغشوشة في أسواق ينبع (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ينبع:

أتلفت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 20 ألف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة، ومخالفة للمواصفات والمقاييس السعودية وذلك بعد مصادرتها وهي معروضة للبيع في أسواق ينبع، فيما تم استدعاء ملاك المحال للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

اضافة اعلان

وكانت الفرق الرقابية قد أجرت جولات مكثفة على عدد من المواقع التجارية في المحافظة، لضبط المخالفات التجارية، ومباشرة البلاغات، والتحقق من سلامة المواد المعروضة أمام المستهلكين.

وتضمنت السلع التي تم مصادرتها أكثر من 5566 مادة غذائية منتهية الصلاحية، والبعض منها لا تحمل بيانات تجارية وفاسدة، وأكثر من 544 مادة استهلاكية عبارة عن عطور وكريمات لا تحمل بيانات تجارية والبعض منها منتهي الصلاحية، 2869 مادة استهلاكية عبارة عن أفياش كهربائية، وتوصيلات، ومواقد مخالفة للمواصفات والبعض منها رديئة الصنع أو مقلد، مع حجز أكثر من 9376 مادة استهلاكية عبارة عن عطورات ومواد تجميل لا تحمل بيانات تجارية. في حين تم التحقق من معايرة أكثر من 109 مضخة بنزين، ومعاقبة المخالفين.

على صعيد ذي صلة، تمت مداهمة أحد محلات بيع الإطارات في المحافظة بناءً على بلاغ الكتروني، الذي اتضح أنه يتبع لمستودع كبير تخزن فيه كميات كبيرة من إطارات السيارات المخالفة، حيث تم ضبط ومصادرة عدد 194 كفر جديد منتهي الصلاحية.

كما تم ضبط محل إطارات آخر ومصادرة أكثر من 300 إطار غير مطابقة للمواصفات والمقاييس من مستودع يتبع له أيضاً، وتطبيق الأنظمة بحق المالك.

وتشدد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وبيع السلع المقلدة والمغشوشة، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook