الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. إلزام أصحاب المراكز التجارية بمنع المخالفين من غسل السيارات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

أكد مصدر في أمانة جدة أن الأمانة تلقت تعميماً من محافظ جدة، للحد من ظاهرة غسل السيارات في الشوارع والأماكن العامة من قبل مخالفي نظام الإقامة والعمل.

اضافة اعلان

وأفاد بأن التوجيه دعا إلى إلزام أصحاب المراكز التجارية بالحد من الظاهرة ومنع المخالفين من القيام بغسل السيارات وتطبيق ما ورد في لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار من مجلس الوزراء تجاه المراكز المخالفة وغير الملتزمة.

وتابع: "بالنسبة إلى مخالفة غسل السيارات في الشوارع والأماكن العامة، فإن البلديات الفرعية وفقا للتوجيه، ستقوم بعمل محضر ضبط مخالفة غسل السيارات في الأماكن العامة بموجب ما ورد في لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.

واستدرك: "التوجيه رأى أنه في حالة عدم وجود مادة في نظام المخالفات المرورية، استخدام المادة الممكن تطبيقها على المخالفة من لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء"، مشيراً إلى أن محافظ جدة طلب من أمين المحافظة الاطلاع والإفادة من جدوى استخدام تلك المادة في لائحة البلديات بعد تطبيقها ومساهمتها في الحد من الظاهرة.

وبحسب معلومات – وفقا لـ "الاقتصادية"- فإن أمانة جدة ستطبق، للحد من الظاهرة، المادة المعنية بالمخالفات الواردة تحت النص التالي "يعاقب كل من ارتكب مخالفة لأنظمة الطرق لم تحدد لها عقوبة، بغرامة مالية يبلغ حدها الأدنى 200 ريال وسقفها الأعلى ألف ريال، وذلك بجوار إعادة الحالة على نفقة المخالف".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook