الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة الرياض تحتجز 31 خادمة مطالَبات بدفع نصف مليون ريال لكفلائهن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تحفظ المركز الأمني لشؤون الخدم التابع لشرطة منطقة الرياض على 31 خادمة، من جنسيات مختلفة، مطالَبات بدفع أكثر من نصف مليون ريال لكفلائهن عقب امتناعهن عن العمل بعد استقدامهن.

اضافة اعلان

وكانت أغلب العاملات المنزليات الرافضات للعمل لدى المواطنين عقب استقدامهن، من الجنسية السيرلانكية حيث بلغ عددهن 25 خادمة وثلاث من الجنسية الفلبينية وواحدة تشادية وواحدة أثيوبية وواحدة هندية.

وكان عدد من المواطنين قاموا باستقدامهن للمملكة بعقود وافقن عليها، وبعد وصولهن لمناطق ومحافظات المملكة وممارستهن للعمل لمدة أشهر قليلة وأيام معدودة رفضن مواصلة العمل، رغم تهيئة المكان وطبيعة العمل ومعاملتهن بالمعاملة الحسنة وطلبهن للعودة لبلادهن بدون مبررات.

وحاول المكتب الأمني لشؤون الخدم عدة محاولات ومفاوضات مع العاملات لإقناعهن بالعودة للعمل لدى الكفلاء أو نقل خدماتهن إلى كفلاء آخرين ولكن دون جدوى، مما استدعى إجراء عدة مباحثات من مندوبي سفارات بلادهن ومكاتب الاستقدام لإنهاء إجراءات ترحيلهن بعد استرجاع جميع المبالغ المستحقة عليهن للمواطنين عقب إحالة أوراق بعض منهن لإدارة المخالفات العمالية والبعض الآخر للمحاكم الشرعية لإصدار الأحكام المناسبة بحقهن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook