الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احتدام صراع النفوذ داخل النظام الإيراني.. والصحفيون يدفعون الثمن

bd468809d2676992f5b45bd4415f2260_XL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها بأحكام السجن الطويلة التي صدرت من محكمة إيرانية ثورية أمس ضد 4 صحفيين من الداعمين للرئيس الإيراني حسن روحاني، بعد إدانتهم بتهمة العمل ضد الأمن الوطني.

اضافة اعلان

واعتبرت الصحيفة أن الحكم رسالة تحذير من قبل القضاء الذي يهمين عليه تيار المحافظين في إيران من أنه لن يقبل بأي تخفيف في الأحكام خلال تعامله مع الصحفيين، على الرغم من دعوة روحاني لمزيد من الحريات الصحفية في أكثر من خطاب.

ومن بين المحكوم عليهم بالسجن صحفية تلقت حكماً بسجنها 10 سنوات؛ بعدما كتبت بشكل حماسي في صحيفة حكومية تدافع عن الاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى.

وذكرت الصحيفة: أن كل الصحفيين المحكوم عليهم بالسجن عملوا لصالح صحف إصلاحية، ومن بينهم رئيس تحرير صحيفة إيرانية، وحكم عليه بالسجن 7 سنوات في حين تلقى ثالث حكماً بالسجن 7 سنوات، والرابع 5 سنوات.

وكان الأربعة قد اعتقلوا في نوفمبر الماضي من قبل وحدة الاستخبارات في الحرس الثوري؛ بتهمة مساعدة الولايات المتحدة في التسلل إلى البلاد.

وخلال العقد الماضي أغلقت العشرات من الصحف الإصلاحية من قبل القضاء الإيراني، وسجن المئات من الصحفيين، في حملة ترهيبية أجبرت كثيراً منهم على تخفيف انتقاداتهم، أو البحث عن وظائف أخرى غير الصحافة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook