الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«لجنة الحج»: وصول أكثر من 4 ملايين معتمر إلى المملكة خلال 5 أشهر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال عبدالله القاضي نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة: إن إجمالي عدد تأشيرات العمرة التي تم إصدارها حتى نهاية الشهر الخامس من موسم العمرة بلغ 4.650 مليون تأشيرة، حيث وصل إلى المملكة 4.100 مليون معتمر.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" عن "القاضي" أنه في الشهرين الأخيرين ارتفعت أعداد المعتمرين من بعض الدول وهو ما قلص الفارق بين موسم العمرة هذا العام عما قبله، ليصل إلى قرابة 2 في المائة وهو فارق ضئيل مقارنة بالموسمين الماضيين إذا كان الفارق في شهري صفر وربيع الأول قرابة 12 في المائة، ولا تزال مصر متصدرة الدول الأكثر عددا تليها باكستان وإندونيسيا.

وأرجع "القاضي" ارتفاع أعداد المعتمرين في الشهرين الماضيين إلى التسويق الجيد وتعاون الوزارة مع الشركات، لافتا إلى أنه من المتوقع خلال الأشهر المقبلة أن يرتفع العدد أكثر ليحقق توقعات الوزارة وشركات العمرة، إذ إن مشكلة الحالة الاقتصادية لبعض البلدان أثرت في أعداد المعتمرين القادمين منها.

وأشار إلى أن هذه الزيادة لم تتمكن حتى الآن من إنعاش قطاع الفنادق في العاصمة وهذا بسبب أن ملاك الفنادق قاموا بخفض أسعارهم في وقت سابق رغبة منهم في تقليل حجم الخسائر حتى أصبح الإيجار بأقل من التكلفة الفعلية، حيث أصبح بعض ملاك الفنادق يبحثون عن أقل الخسائر ومع ازدياد أعداد المعتمرين لا يمكن رفع الأسعار بشكل مباشر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook