الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 ملايين دولار لتسوية قتل شرطي طفلاً أسود بأوهايو الأمريكية

manifestation-londres-ferguson
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – رويترز:

أظهرت وثائق قدمت إلى محكمة اتحادية أمس الاثنين، أن مسؤولين في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، وافقوا على دفع 6 ملايين دولار لتسوية دعوى قضائية أقامتها أسرة تامير رايس، وهو فتى أسود قتل برصاص شرطي أبيض في 2014.

اضافة اعلان

وفي الوثائق قال القاضي دان آرون بولستر الذي توسط في التسوية، إن المدينة لم تعترف بوقوع أي مخالفات في حادث إطلاق النار، وإن أسرة رايس وافقت على إسقاط شكواها بحق ضابطين أحدهما أطلق الرصاص على الفتى الذي توفي (12 عاماً).

وكان تيموثي لويهمان أطلق الرصاص على رايس في متنزه محلي، عندما وصل مع ضابط شرطة آخر، بعد تلقيهما بلاغات عن مشتبه به يحمل سلاحاَ نارياً.

وكشف تحقيق أن رايس الذي توفي بعد يوم من إصابته بالرصاص، كان يمسك مسدس لعبة يطلق كريات من البلاستيك.

وإطلاق الرصاص على رايس كان أحد بضعة حوادث أثارت نقاشاً عاماً في الولايات المتحدة، بشأن التدقيق في استخدام الشرطة للقوة المميتة خصوصاً ضد أعضاء الأقليات.

وذكر محامي أسرة رايس، سوبدا تشاندرا "رغم أنه مبلغ تاريخي من حيث القيمة المالية، إلا أنه لا يمكن أن يكوناً تعويضاً كافياً عن فقدان الحياة".

وقال إنه "أمل أسرة رايس الصادق، في أن تحفز وفاة تامير على ظهور حركة من أجل تغيير حقيقي في مجتمعنا، وأداء الشرطة في بلدنا".

وأبلغ رئيس بلدية كليفلاند، فرانك جاكسون، مؤتمراً صحافياً أنه لن يذكر تفاصيل عن التسوية أو كيف سيجري دفعها، وقال: "لا شيء يعوض عن فقدان حياة طفل في الثانية عشرة من العمر".

وقال الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية إن القضية تبرز الحاجة إلى إصلاح نظام العدالة الجنائية.

وقالت كريستين لينك المدير التنفيذية لفرع الاتحاد في أوهايو في بيان "شبكة القوانين والممارسات المتداخلة التي تمنع محاسبة الشرطة عن التصرفات الخاطئة، تحتاج إلى تفكيكها وإبدالها بحلول ملموسة، للقضاء على التحيز العنصري في نظام العدالة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook