الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير مقدسي: الاحتلال يدعم اقتحام الأقصى بأعداد غير محدودة من المستوطنين

جمال عمرو الخبير في شؤون القدس والاستيطان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذر جمال عمرو الخبير في شؤون القدس والاستيطان، من تشريع الشرطة الصهيونية اقتحام المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى، في "عيد الفصح" بأعداد غير محدودة ومدعومة بفرق كبيرة من شرطة وأمن الاحتلال.

اضافة اعلان

وأضاف عمرو، وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام: "بعد رفع المتطرفين والمستوطنين بالأمس طلباً للشرطة باقتحام الأقصى بعدد غير محدود بذريعة عيد الفصح، وافقت الشرطة وأعلنت رئاسة المستوطنين فتح باب الاقتحام بكثافة غير مسبوقة".

وكانت ساحات المسجد الأقصى شهدت صباح أمس عراكاً بالأيدي بين قوات الاحتلال والمستوطنين وحراس المسجد الأقصى والمصلين من جهة أخرى، وسط أجواء من التوتر الشديد عقب محاولة مستوطنين أداء شعائر توراتية بالقرب من باب الرحمة وتصدي الحراس والمصلين لهم.

وأشار الخبير المقدسي إلى أن شرطة الاحتلال تسهل مهام واقتحامات 25 منظمة يهودية تدعو لإقامة الهيكل فوق المسجد الأقصى؛ حيث شهد عيد الفصح الحالي أسوأ حملة اقتحامات على الإطلاق تحت حماية أجهزة أمن وشرطة الاحتلال.

وتابع: "بعد موافقة محكمة العدل العليا السنة الماضية على طلب المستوطنين الاقتحام وأداء الصلوات؛ يجسد عيد الفصح الحالي أكبر حملة اقتحام بعد محاصرة الشرطة للمدينة من الخارج والأقصى من الداخل".

وشدد عمرو على خطورة غياب دور الحركة الإسلامية في القدس والأقصى بعد إدانة رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في أحد الاتهامات الملفقة والتي حكم فيها 9 أشهر يبدأ سجنه خلالها في 8 مايو القادم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook