الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ولد الشيخ» يمهل الحوثيين حتى صباح الغد للتوقيع على جدول محادثات الكويت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أمهل المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المليشيات الحوثية مهلة حتى صباح غد الإثنين، للتوقيع على جدول محادثات اليمن المنعقدة في الكويت، حسبما أكد مصدر يمني لوكالة الأنباء الألمانية.

اضافة اعلان

من جانبه قال المستشار الإعلامي لوزير الخارجية اليمني مانع المطري، في تصريح للصحفيين على هامش الجلسات إن الجلسة المسائية كان مقرراً عقدها في الساعة الرابعة عصراً، إلا أنها تأجلت حتى الساعة 7 بانتظار اتخاذ الطرف المفاوض الآخر القرار النهائي بشأن مقترح لإدانة الأعمال "الإرهابية" التي يقوم بها تنظيم القاعدة، في مدينة حضرموت.

وأوضح المطري، أن "هناك خلافاً في وجهات النظر بين الأطراف المتفاوضة حول العمليات العسكرية التي تجري في مدينة حضرموت ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، إذ يعتبرها ممثلو المؤتمر الشعبي العام وحركة الحوثي، جزءاً من خروق هدنة وقف إطلاق النار".

وذكر أن سفراء الدول الراعية للحل السلمي في اليمن عقدوا اجتماعاً مع كل فريق على حدة لحثهم على المضي قدماً في مشاورات السلام وإيجاد مقاربة فيما بينهم حول النقاط محل الخلاف.

وكانت جلسة المشاورات التي عقدت صباح اليوم الأحد، ركزت على بند "تثبيت وقف إطلاق النار في اليمن بشكل شامل" وهو البند الذي احتل الصدارة في المناقشات طوال الجلسات منذ انطلاقها يوم الخميس الماضي، تحت إشراف مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook