الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إسلام 309 وافدين في «تعاوني الأسياح»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله

حمد مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الأسياح بمنطقة القصيم الشيخ محمد بن أحمد البشر، الله ــ سبحانه وتعالى ــ على ما منَّ به على هذه البلاد المباركة من نعم كثيرة، وفي مقدمتها: تحكيم شرع الله.. وخدمة الحرمين الشريفين.. والدعوة إلى الله ونشر دينه.

اضافة اعلان

وقال البشر: إن للمملكة العربية السعودية خصائص فريدة من بين دول العالم؛ فهي أرض الحرمين، ومنطلق الرسالة، ومهبط الوحي، وإليها يأرز الإيمان في آخر الزمان، وهي آخر معاقل الإسلام، وأهم حصونه حيث مَنَّ الله تعالى على أبناء هذه البلاد بالرغبة الصادقة المخلصة في خدمة دينه، وكتابه، وسُنة نبيه ــ صلى الله عليه وسلم ـــ فأنشئ فيها مكاتب دعوية، منذ فترة وجيزة؛ بغية دعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وتعليم المسلمين أمور دينهم، وتصحيح المعتقدات الخاطئة لدى الكثير من الوافدين من شتى بقاع الأرض، وإرشادهم إلى المعتقدات الصحيحة المستمدة من الكتاب والسنة الصحيحة بفهم السلف الصالح، ودعوة الشباب إلى المنهج القويم، وتحذيرهم من التطرف والأفكار المنحرفة.

وأكد فضيلته- في تصريح له- أن لهذه المكاتب آثاراً حميدة ومنافع جمة، حيث اهتدى كثير من الوافدين، فلله الحمد أولاً وآخراً، حيث يخدم المكتب اللغات التالية: عربية - أردية – أمهرية – إنجليزية – إندونيسية – بنغالية بشتو – تاميلية – تلغو – سنهالية – مليبارية – فلبينية – فيتنامية – فرنسية – هندية، ونيبالية.

وفي السياق ذاته، عرض فضيلته بعضاً من أنشطة المكتب خلال السنوات الماضية وقال: إن حصاد المكتب من عام 1420هـ إلى عام 1437ه، نتج عنه إسلام (309) من جنسيات مختلفة، وتنظيم (653ر3) بين دروس ومحاضرات ودورات شرعية، ونظم رحلات للحج والعمرة استفاد منها (782ر4) حاجاً ومعتمراً، ونظم (157ر1) كلمة وعظيه، و(349) زيارة خارجية، وأقام المكتب برنامجاً لإفطار الصائمين استفاد منه (520ر113) صائماً، كما وزع (167ر1) نسخة من المصاحف (عربي ومترجم)، وقام المكتب بطباعة وتوزيع (947ر99) مادة دعوية، وإقامة (31) مسابقة وملتقى، وإقامة وقف الدعوة على أرض مساحتها (970) م2 وبتكلفة تبلغ (5.000.000) ريـال، وأنجز ما يقارب 30% من المشروع، كما قام المكتب في عام 1430هـ بافتتاح القسم النسائي، وشارك المكتب في بعض المعارض المقامة في المحافظة، منها: معرض مكافحة الإرهاب، ومعرض مكافحة المخدرات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook