الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 فوائد مذهلة للموز ستدفعك لتناوله يومياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- وكالات:

أثبتت الدراسات الحديثة أن لثمار الموز فوائد كثيرة للصحة، فهو يساهم في تعزيز صحة الجسم، والمساعدة في تنظيم عملية الهضم والسيطرة على الشهية، وعلاج فقر الدم، بالإضافة إلى ما يحتويه من الفيتامينات والمعادن.

اضافة اعلان

وفيما يلي 7 أسباب تجعل تناول الموز يومياً من العادات الضرورية لصحة الجسم:

1- محاربة ضغط الدم المرتفع: نظراً لارتفاع تركيز معدن البوتاسيوم في الموز، وانخفاض تركيز الصوديوم فيه، يساعد تناول الموز يومياً في خفض ضغط الدم، ومحاربة ارتفاع تركيز الصوديوم في الدم بعد وجبة مالحة على سبيل المثال.

2- تحسين أداء الجهاز الهضمي: الموز من الفاكهة الغنية بالألياف القابلة وغير القابلة للذوبان. وتساعد الألياف على تنظيم عملية الهضم في الجسم.

3- طعام مثالي للحمية: يساعد الموز على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ليس فقط بسبب غناه بالألياف، بل أيضاً لأن رائحته تساهم في إرسال إشارات للدماغ تجعله يشعر بالشبع، حسبما أثبتته الدراسات.

4- تعزيز صحة الأوعية الدموية: تناول حصة أو حصتين من الموز يومياً يزوّد الجسم بأربعة جرامات إضافية من الألياف، ما يساهم في خفض خطورة الإصابة بأمراض الأوعية الدموية ومرض القلب التاجي وأمراض القلب بشكل عام.

5- تشكيل خلايا صحية: تحتوي حصة واحدة من الموز على 20 % من حاجة الجسم البالغ لفيتامين "بي 6"، الذي يدخل في تشكيل هرمون الإنسولين الضروري للسيطرة على معدل السكر في الدم، والأحماض الأمينية الضرورية لتكوين خلايا صحية.

6- محاربة فقر الدم: الموز غني بمعدن الحديد، الذي يحفّز على إنتاج‏ مادة الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء ومعالجة فقر الدم.

7- تحسين المزاج: تحتوي حصة واحدة من الموز على 27 مليجراماً من معدن المغنيسيوم، الذي يساعد في تحسين المزاج، ويساعد في الخلود إلى النوم. وفي المقابل، يعاني الأشخاص الذين لا يتزودون بالقدر الكافي من المغنيسيوم من أعراض التوتر والاكتئاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook