الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة»: 90% من وكالات السيارت تلتزم ببيان أسعار السلع المعروضة

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

​نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة 2049 زيارة تفتيشية، في جميع مناطق المملكة، على وكلاء وموزعي السيارات والأجهزة الكهربائية.

اضافة اعلان

وأظهرت نتائج تلك الجولات التزام 90٪ من وكالات السيارات والأجهزة الكهربائية باللائحة التنفيذية لنظام الوكالات التجارية خاصة فيما يخص بيان أسعار السلع المعروضة للبيع على كافة المنتجات وكذلك التزام وكالات السيارات ببطاقة استهلاك الوقود ووضعها على السيارات الجديدة، وبطاقة كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية.

كما بينت التزام الوكالات فيما يتعلق بتقديم الضمان بمدة سنتين كحد أدنى وكذلك تقديم فواتير الشراء للمستهلكين.

ورصدت الفرق الرقابية وجود 190 مخالفة بنسبة لا تتجاوز 10٪. تركزت في التأخير في إجراء الصيانة والتأخر في تعويض المستهلكين وتوفير الجهاز أو السيارة البديلة حسب ما نصت عليه لائحة الضمان والصيانة وتأمين قطع الغيار.

وشملت الجولة التأكد من وضع أسعار السيارات والأجهزة الكهربائية وقطع غيارها والمنتجات والخدمات التي تقدمها وكالات السيارات والأجهزة الكهربائية للمستهلك، مع التشديد على أهمية إحكام أعمال الرقابة على وكالات السيارات والأجهزة الكهربائية المحلية وتطبيق القوانين والأنظمة التي تخص حماية المستهلك والنصوص المتعلقة بالوكالات التجارية، خصوصاً الصيانة وقطع الغيار.

1 2 3

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook