الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. تكريم 279 من حفظة القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

يرعى صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، والرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، بالمنطقة الشرقية، مساء غد الأحد، حفل تكريم ٢٧٩ من حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، في الدفعة السابعة والعشرين، بفندق شيراتون الدمام.

اضافة اعلان

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية، الشيخ عبدالرحمن آل رقيب، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، والذي يأتي امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم واهتمام بكتاب الله تعالى.

وقال آل رقيب، إن الاهتمام بكتاب الله وترغيب الناس في تلاوته وحفظه أثمر - ولله الحمد - تخريج أعداد كبيرة من الحفاظ والحافظات، حيث ساهمت جمعيات التحفيظ على مستوى المملكة في العناية بالقرآن الكريم وعلومه، وشجعت التنافس الشريف في حفظ كتاب الله وتلاوته وتفسيره والتمشي بآدابه والتقيد بما جاء فيه.

وأكد الشيخ يوسف العفالق نائب رئيس محكمة الاستئناف، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، أن الجمعية تعمل منذ سنوات للوصول إلى أهدافها، حيث تبين الأرقام النمو الكبير في أعداد الحفظة خلال العشرة أعوام.

وأشار إلى أن نسبة النمو خلال العشرة أعوام الماضية، بلغت نحو 180 في المائة، مما يدل على أن هناك عمل كبير يتم من خلال رجال الجمعية ومن يدعمها، بهدف الاهتمام بكتاب الله تعالى.

وذكر مدير عام الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، بالمنطقة الشرقية، الشيخ محمد السويدان، أن الجمعية أولت القسم النسائي الاهتمام، حيث بلغ عدد المدارس التابعة للجمعية 195 مدرسة لتحفيظ القرآن ويدرس فيها أكثر من 27 ألف دارسة، لافتاً إلى أن هذه المدارس خرّجت 827 حافظة لكتاب الله، كما تم افتتاح عدد من الروضات التي التحق فيها قرابة 800  طفل في الخامسة من العمر.

وصرح نائب مدير عام الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، سامي المبيض، بأن أكثر من 92 ألف يستفيدون من المقرأة الإلكترونية، مشيراً إلى أن المستفيدين يقرأون عبر الإنترنت في حلقات إلكترونية مخصصة لذلك وينتمون إلى أكثر من 76 دولة حول العالم، من دول أمريكا الشمالية والجنوبية ودول آسيا وأوروبا وأستراليا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook