الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشهري: 47 ألف مواطنة يعملن بالقطاع الصناعي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكد وكيل وزارة العمل للبرامج الخاصة، عبدالمنعم بن ياسين الشهري، حرص الوزارة على تطبيق المصانع لاشتراطات عمل المرأة مما يحفظ لها حقوقها وخصوصيتها، ويحفظ أيضاً للعاملات حقوقهن المادية والمعنوية، وتؤدي لاستدامتهن في وظائفهن وتحقيق الجودة.

اضافة اعلان

وكشف وكيل الوزارة في الملتقى الصناعي السادس الذي عقد في مدينة جدة برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، في فندق هيلتون جدة تحت شعار: "التحول الوطني.. نحو تحول صناعي": أن عدد السعوديات العاملات في القطاع الصناعي بلغ 47 ألف سعودية.

وأشار الوكيل إلى أن الوزارة حريصة على الاستثمار في القدرات البشرية للسعوديات، ودعم مشاركتهن في تنمية الوطن عبر رفع نسبة وجودهن في القطاع الخاص، ونتيجة للقرارات والبرامج المتنوعة التي وضعتها الوزارة ارتفع عدد السعوديات العاملات في القطاع الخاص من 60 ألفاً عام 2009م إلى 471 ألف امرأة بنهاية العام الماضي 2015م.

واستعرض الشهري أبرز توجهات الوزارة لإيجاد بيئة العمل ملائمة وحاضنات وساعات العمل وغيرها وجهود الوزارة لتذليل المعوقات بالتعاون مع أصحاب المنشآت.

ويقام الملتقى على مدار 5 أيام، ويستعرض تجارب ومنتجات رواد الأعمال السعوديين والخليجيين عبر 24 لقاء وجلسة علمية وورشة عمل تقام يومياً في مركز جدة للمنتديات والمعارض من الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً، وتركز النسخة الثامنة على عرض الفرص المستقبلية في الأسواق والتعريف بالجهات الداعمة والممولة، مع بحث أهم التحديات التي تواجه رواد ورائدات الأعمال وتبادل التجارب وقصص النجاح الخليجية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook