السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «الجسر الجوي» يواصل عملياته في «عسير» وإيصال 300 سلة غذائية لمتضرري السيول

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

واصلت طائرات الأمن عبر الجسر الجوي، لليوم الثاني على التوالي، تقديم المساعدات، ومواد الإغاثة، للمراكز والقرى المتضررة من سوء الأحوال الجوية، بتهامة قحطان، التابعة لمحافظة سراة عبيدة في منطقة عسير، وذلك بإيصال 300 سلة غذائية، لـ300 أسرة متضررة.

اضافة اعلان

وأوضح مسؤول إدارة المالية، بمنطقة عسير، أحمد القحطاني، أنه جرى أمس، استكمال إرسال المساعدات والمعونات للقرى المتضررة، في تهامة قحطان، مشيراً إلى حصول 300 أسرة، على 300 سلة غذائية مكونة من جميع المستلزمات الحياتية اليومية، من الأرز، والشاي، والسكر، والحليب، والدقيق، موضحاً أن صعوبة الأحوال الجوية؛ حدت من الطلعات الجوية لطائرات الأمن، لافتاً إلى أن اللجان تعمل في الميدان؛ لرصد الأسر والاحتياجات؛ استعداداً لعودة الجسر الجوي فور تحسن الأحوال.

وسارعت إدارات الطرق والبلديات، الزمن لفتح الطرق، ومعالجة الأضرار، التي لحقت بها؛ للتيسير على المواطنين، وتتواجد فرق النقل، والصيانة، والبلديات، مدعومة بعدد من الآليات لإعادة تأهيل الطرق، وإعادتها إلى ما كانت عليه قبل هطول الأمطار وجريان الأودية.

بدورها شاركت المديرية العامة للشؤون الصحية، بمنطقة عسير، في الفريق الإغاثي بتهامة قحطان، حيث أرسلت 3 فرق على مدار 3 أيام، من خلال قطاع الرعاية الصحية الأولية، بمحافظة سراة عبيدة.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم صحة عسير، سعيد بن عبدالله النقير، أن كل فريق يتكون من: طبيب، وممرض، وصيدلي، يعملون على تقديم الخدمات الإسعافية الطارئة للمرضى، والمصابين، وتقديم المشورة الطبية، وعلاج مصابي الأمراض المزمنة.

من جهته، أكد الناطق الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، استمرار أعمال الإغاثة، وتوزيع المؤن الغذائية، وإيصال الفرق الطبية إلى القرى المتضررة؛ جراء السيول، وذلك عن طريق الجسر الجوي من طائرات الأمن، مشدداً على استكمال الجسر الجوي لأعماله فور سماح الظروف الجوية بالطيران.

Screenshot_9 Screenshot_8 Screenshot_7 Screenshot_6 Screenshot_5 Screenshot_4 1042353

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook