الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دوريات خليجية أمريكية «مشتركة» تتصدى لسفن تهريب الأسلحة الإيرانية إلى «اليمن»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

اتفقت دول مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، على نشر دوريات مشتركة لاعتراض سفن تهريب الأسلحة الإيرانية المتجهة للمتمردين الحوثيين في اليمن.

اضافة اعلان

أعلن ذلك أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، ووزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر في مؤتمر صحافي بالرياض، عقب اجتماع الأخير مع وزراء دفاع دول الخليج.

وقال كارتر إن: "الشراكة الأمريكية ثابتة مع دول مجلس التعاون الخليجي في وجه أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار" بالمنطقة، مؤكداً أن: "الاتفاق النووي مع إيران لا يفرض قيوداً على واشنطن بشأن شراكاتها ضد أنشطة إيران المهددة للاستقرار".

وشدد أمام وزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي، على التزام بلاده بأمن دول الخليج، موضحاً أن: "الاجتماع ركز على مبادئ، من بينها هزيمة داعش، ومواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار بالمنطقة".

من جانبه، قال الزياني: إن وزراء دفاع دول الخليج "أكدوا على أهمية العمل المشترك لوضع الاستراتيجيات للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة"، مشيراً إلى أن "كارتر جدد التزام بلاده بالوقوف مع دول المجلس ضد الممارسات الإيرانية".

وأوضح أن الوزراء "عبروا عن قلقهم من استمرار إيران في التدخل بشؤون المنطقة"، مضيفاً أن: "وزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي بحثوا مع نظيرهم الأمريكي تعزيز القدرات العسكرية لدول المجلس".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook