الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"التجارة" تطلق الاستبيان الثاني لقياس رضا المستهلك عن وكالات السيارات.. الأسبوع المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعتزم وزارة التجارة والصناعة إطلاق الاستبيان الثاني لقياس رضا المستهلكين عن الخدمات المقدمة لهم من قبل وكالات السيارات في المملكة الأسبوع المقبل، والخروج بدراسة تنشر نتائجها فيما بعد أمام المجتمع والوكالات المحلية. وستناقش الوزارة هذه النتائج مع الوكالات المحلية والشركات المصنعة للارتقاء بالقطاع.

اضافة اعلان

ويأتي ذلك بعد أن أطلقت الوزارة استبيانها الأول في شهر يونيو الماضي والذي تم نشر نتائجه في وسائل الإعلام. وقد تم مشاركة هذه النتائج مع الوكالات المحلية والشركات الصانعة حيث أبدوا اهتمامهم بتحسين مستوى خدماتهم في المملكة ووعدوا بتطويرها.

وكانت الوزارة قد اعتمدت في إجراء الاستبيان في شهري يناير ويونيو من كل عام، بهدف متابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.

في حين عمدت خلال الفترة الماضية إلى التواصل مع الشركات الصانعة لاطلاعها على نتائج الاستبيان السابق، وطلبت تواجدها بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.

وأظهرت نتائج الاستبيان الأول الذي نشرت نتائجه العام الماضي أن 61 في المائة من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11 في المائة ممن أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المائة أنهم راضون إلى حد ما.

وجاء ذلك امتداداً لدور الوزارة بأهمية تنظيم وتطوير قطاع السيارات في المملكة، وحرصاً منها على القيام بدور فاعل في تحقيق بيئة تنافسية عادلة، تؤدي إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمستهلك.

الجدير بالذكر أن الاستبيان يتكون من أربعة أجزاء رئيسية، ويبدأ بتقييم المستهلك لمستوى الخدمة التي قُدمت له في مبيعات السيارات، يليها تقييم الخدمة المقدمة في مراكز الصيانة، ثم تقييم مستوى الرضا عن خدمات قطع الغيار، وأخيرا تقييم مستوى الرضا عن خدمة العملاء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook