الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«محللون غربيون»: السعودية تبني قدراتها العسكرية للتصدي لأنشطة إيران التخريبية

14-الجيش-السعودي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت إذاعة صوت أمريكا "فويس أوف أمريكا" في تقرير لها: إن السعودية تعمل على بناء أنظمتها الصاروخية في ظل استمرار إيران في تعزيز قدراتها العسكرية، رغم انخفاض أسعار النفط.

اضافة اعلان

ونقلت عن "أنتوني كوردسمان" من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية: أن إيران لا تتوقف عن تحسين قدراتها الجوية والصاروخية والبحرية لتهديد الملاحة عبر الخليج.

من جانبه، نشر الكاتب البريطاني "كون كوغلين" مقالاً في صحيفة "تليجراف" البريطانية تحدث فيه عن أن السعودية تقاوم بنشاط من سوريا لليمن محاولات إيران لتوسيع المزيد من نفوذها هناك.

وأضاف أن إيران بعد الاتفاق النووي ورفع العقوبات الاقتصادية عنها وقدرتها على تصدير النفط تسعى الآن للترهيب بدلاً من طمأنة منافسيها الإقليميين.

وتناول الكاتب عدداً من الأمثلة على ذلك كاختبارات الصواريخ الباليستية القادرة على حمل رؤوس نووية التي أجرتها طهران مؤخراً، ومحاولة تهريب أسلحة لحلفائها الشيعة في البحرين واليمن.

وذكر أن الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا تستغل وقف إطلاق النار لتعزيز وضع بشار الأسد، بينما في العراق يحاول رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأكد على أن الاتفاق النووي شجع إيران على صنع مزيد من الاضطرابات بدلاً من وقفها، مشيراً إلى أن قادة السعودية سيحرصون على تكرار توضيح ذلك للرئيس الأمريكي باراك أوباما عندما يصل الأسبوع الجاري في زيارة للمملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook