السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لحل مشكلة السكن.. مهندس بريطاني يصمم منازل تُركَّب فوق مواقف السيارات (فيديو)

SWNS_POD_HOMES_06.jpg
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ابتكر مهندس بريطاني مفهوماً جديداً للمنازل التي يمكن تركيبها فوق مواقف السيارات؛ بهدف حل أزمة السكان المتفاقمة في بلاده.

اضافة اعلان

ويعتقد المهندس المعماري، بيل دانستر، أن المنازل الصغيرة التي قام بتصميمها يمكن أن تركب فوق المرافق المختلفة مثل مواقع ركن السيارات، ومسارات ركوب الدراجات وغيرها؛ بهدف توفير المزيد من المساحة، حيث لا تزيد مساحة المنزل الواحد على 74 متراً مربعاً، إلا أنه مزود بكافة المرافق اللازمة.

ويضم المنزل أيضاً ألواحاً للطاقة الشمسية، وأنظمة إعادة تدوير المياه، ونقاطاً للشحن الكهربائي، ويتراوح سعره بين 55، و60 ألف جنيه إسترليني (82 و100 ألف دولار) بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتقدمت شركة "زيد أي دي" التي يعمل دانستر لحسابها بطلب لمجلس مدينة أوكسفورد لبناء أكثر من 50 منزلاً كمرحلة تجريبية، وعرضت الشركة تحمل كافة تكاليف المشروع، في الوقت الذي يدرس المجلس أيضاً بناء حوالي 1500 منزل صديق للبيئة.

وعلى الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن هذه المنازل ستشكل الحل الأمثل لمشكلة السكن، إلا أن المشروع لا يزال يواجه بعض العراقيل، حيث يقول مجلس المدينة: إن بعض العوامل مثل تلوث الهواء، وانخفاض قيمة الأراضي والتكاليف الباهظة تقف وراء تعطيل المشروع الطموح.

إلا أن دانستر يؤكد أن تلوث الهواء لن يكون مشكلة كبيرة، خاصة أن السيارات التي تعبر في مناطق إقامة المشروع ستكون أقل بكثير مما هي عليه وسط المدينة، بالإضافة إلى أن سهولة فك وتركيب هذه المنازل، تجعل من السهل على مجلس المدينة نقلها لمكان آخر، فيما لو فكرت بتطوير المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook