الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح بسيطة للحفاظ على صحة الكليتين وعدم إصابتهما بالأمراض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أوضح الدكتور محمد صابر، أستاذ أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة القاهرة، أن الكثيرين يعانون من آلام في الجنبين وصعوبة التبول، مؤكدا أن معظم هذه الأعراض سببها الأساسي هو الكلية غير النظيفة، والتي تعانى، بتوالي الأيام، من إهمال صاحبها، فتسوء حالتها، هذا الإهمال اليومي هو السبب الرئيسي وغير المباشر لحدوث مضاعفات خطيرة تصيب الكليتين، كالفشل الكلوي.

اضافة اعلان

يقدم "صابر" مجموعة من النصائح اليومية يلتزم بها الإنسان، طبيعية وغير ضارة، بل على العكس تفيد الكليتين بشكل سريع، مما يجعل الجسم كله يتمتع بصحة جيدة، ويزيل أي ترسبات على الكليتين، ولن يجد بعدها الشخص صعوبة في التبول، ولا زيادة في نسب الصديد والأملاح لديه.

ويشدد أخصائي أمراض الكلى على ضرورة تناول المياه بشكل أساسي يوميا، وكل ساعة، كلما أمكنك ذلك، فالمياه سحر، تذيب كل السموم والأوساخ في الجسم، وتنقي الكليتين وتغسلهما وتجعلهما تعملان بأعلى مستوى من الكفاءة، وكذلك يجب زيارة طبيب المسالك بين الحين والآخر، وما إذا كان "الفوار" المعالج والمذيب للأملاح عاملا مساعدا قويا للحفاظ على الكليتين فيقرره بنفسه.

قم بغلي الشعير الطبيعي في قدر من المياه، وبعد غليها لا طعم لها ولا رائحة فقط، لون المياه يكون أصفر، بعض الشيء، وكذلك البقدونس الأخضر، وبعد غليه جيدا تناول مشروبه.

ولا تتوقف عن تناول المياه طوال اليوم، واحرص على عدم حبسك للتبول مها كانت الأسباب، وقم بالتدريج بتقليل كميات الخطر الأبيض "الملح" حتى تمتنع عنه تماما لسلامة كليتيك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook