الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع أسعار «النفط» مع تقلص إنتاج الكويت لليوم الثالث بسبب الإضراب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

ارتفعت أسعار النفط اليوم، الثلاثاء، بعد انخفاض إنتاج‏ الكويت من الخام بنحو النصف؛ بسبب إضراب العاملين في القطاع النفطي.

اضافة اعلان

ودخل إضراب آلاف العاملين في قطاع النفط بالكويت يومه الثالث احتجاجاً على خطط إصلاح أجور القطاع العام مما أدى إلى تراجع إنتاج‏ البلاد من الخام إلى 1.5 مليون برميل يومياً بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نقلاً عن متحدث باسم القطاع.

ويزيد الرقم قليلاً عن متوسط إنتاج‏ الكويت في مارس وبلغ 2.8 مليون برميل يومياً.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 43.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 0828 بتوقيت جرينتش بزيادة قدرها 40 سنتاً عن سعر إغلاق أمس الاثنين في حين ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بواقع 33 سنتاً إلى 40.11 دولار للبرميل.

إلا أن محللين قالوا إن تعطل الإنتاج‏ في الكويت سيكون لفترة وجيزة على الأرجح، وإن المستثمرين سيعاودون التركيز قريباً على تخمة المعروض من الخام في الأسواق في ظل فشل كبار المصدرين في الاتفاق على تثبيت الإنتاج‏ يوم الأحد سعياً لتجنيب السوق تخمة أكبر.

وقال نائب وزير الطاقة الروسي كيريل مولودتسوف اليوم، الثلاثاء، إن بلاده تدرس زيادة إنتاجها من الخام هذا العام وأنها من المحتمل أن تستهدف مستوى 540 مليون طن من الخام مقابل 534 مليون طن العام الماضي.

وقالت فنزويلا العضو في أوبك أنها تأمل في زيادة صادراتها من الخام هذا العام إلى 2.3 مليون برميل يوميا.

وتنذر زيادة الإنتاج‏ بتفاقم تخمة المعروض في الأسواق العالمية والتي أدت إلى هبوط الأسعار إلى مستويات هي الأدنى منذ عدة سنوات، حيث تتلقى السوق إمدادات تزيد عن حجم الطلب بما يتراوح بين مليون ومليوني برميل من الخام يومياً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook