الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتهاء تلقي الآراء على مسودة «منع إسناد التوظيف لغير السعوديين» السبت المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

دعت وزارة العمل المهتمين والمختصين إلى إبداء الرأي حيال مسودة القرار الوزاري الخاص "بمنع إسناد أي مهمة من مهام وحدات التوظيف لغير السعوديين" على بوابة المشاركة المجتمعية "معاً للقرار "، حيث ينتهي التصويت على القرار في يوم السبت 16 / 7 / 1437هـ.

اضافة اعلان

ودعا المشرف العام على الشؤون العامة في وزارة العمل نايف بن عبدالعزيز نايته المهتمين وأصحاب الأعمال والمنشآت في القطاع الخاص، إلى مشاركتها في تحسين القرار الذي تمّ طرحه مؤخراً على البوابة عبر الرابط.

وذلك لإبداء الملاحظات والآراء قبل إقراره.

ويهدف القرار إلى قصر جميع مهن ووظائف وحدات والتوظيف والموارد البشرية والمسؤولين عن التوظيف فيها على السعوديين، كما أن القرار يحضر على المنشآت إسناد أي مهمة من مهام مهن ووظائف وحدات التوظيف، والموارد البشرية ومسؤولي التوظيف فيها لغير السعوديين، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، والقيام بهذه المهام تحت أي مسمى وظيفي آخر.

كما ستطبق على المنشأة المخالفة العقوبة الواردة في القرار الوزاري رقم (4786) وتاريخ 28 / 12 / 1436هـ، وذلك بمخالفة توظيف عمالة غير سعودية في مهن مقصورة على السعوديين بغرامة مالية بـ20 ألف ريال تتعدد بتعدد العمال.

يشار إلى أن بوابة "معاً للقرار" هي إحدى خدمات بوابة معاً المطورة التي تتبع استراتيجية الحكومة المفتوحة لتحسين حوكمة وزارة العمل، والمؤسسات الشقيقة (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف") وتطوير خدماتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook