السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

80 ألف شخص في الأمريكتين يموتون سنويا من شرب الخمور

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – cnn:

أظهرت دراسة حديثة، أن حوالي 80 ألف شخص يموتون سنويا نتيجة تناول الكحول سنوياً في أمريكا الشمالية واللاتينية.

اضافة اعلان

ورأى الباحثون في الدراسة التي نشرت في مجلة "الإدمان" أن الكحول تعتبر سبب الوفاة من خلال فحص شهادات الوفاة، على مدى فترة سنتين في 16 دولة أمريكية لاتينية، وشكل الرجال 84% من الوفيات المرتبطة بتناول الكحول.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يعرف تناول المشروبات بشكل ثقيل، أنه تناول أكثر من كأس من الخمر يومياً للمرأة، وكأسين للرجال.

ووجد الباحثون أن أمراض الكبد تعتبر السبب الأكثر شيوعا للوفاة، ولكن تم الكشف عن مجموعة واسعة من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والصرع والانتحار والإصابات المتربطة بالقيادة، والعنف بين الأفراد أيضا.

وكانت أعلى معدلات الوفاة في السلفادور وغواتيمالا ونيكاراغوا، والتي تعتبر أيضا ثلاثة من أربع بلدان تحتوي على أعلى مستوى من استهلاك الكحول، وفقا للتقرير.

ووجدت دراسة أخرى، نشرت الأربعاء في مجلة طب الأعصاب، أن تناول الكحول يرتبط بفقدان الذاكرة، إذ أن تناول كأسين ونصف يوميا، يسرع من فقدان الذاكرة لدى الرجال في منتصف العمر.

وتابع الباحثون خمسة آلاف رجل وألفين امرأة، لفترة عشر سنوات، حيث وجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون كأسين ونصف من النبيذ والبيرة يوميا يزيد لديهم معدل تسارع فقدان الذاكرة، بنسبة ست سنوات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook