الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصحة: إطلاق كرسي بحثي يختص بأبحاث الحج والعمرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

وافق وزير الصحة الدكتور خالد الفالح على قيام وزارة الصحة بإطلاق كرسي بحثي في جامعة سعودية يختص بأبحاث الحج والعمرة.

اضافة اعلان

أعلن ذلك وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، خلال رعايته "اليوم" الملتقى الأول للمركز العالمي لطب الحشود، والذي أقيم بمقر الوزارة بالرياض، مؤكداً أن وزارة الصحة ستدعم الكرسي إما بشكل مباشر أو بتمويل خارجي.

ودعا "بن سعيد" الجامعات السعودية بأن تقدم مبادرات ومقترحات تفصيلية وأهداف بحثية، وخطة زمنية مع المخرجات لعمل الكرسي إلى المركز العالمي لطب الحشود، وسوف ينظر المركز في العروض والمبادرات التي ستقدم له من الجامعات، ويقوم بتحكيمها وسوف يتم اختيار الأفضل منها. وشدد على أهمية توافق الأهداف البحثية مع استراتيجية الوزارة.

ولفت "بن سعيد" إلى ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر المختصة بالصحة العامة، مؤكداً بأن وزارة الصحة بدأت تتغير في توجهاتها من التركيز على الخدمات العلاجية إلى الخدمات الوقائية.

وبين "بن سعيد" أن الملتقى يهدف إلى بحث الرؤية المستقبلية لإعداد وتدريب الكفاءات الوطنية في مجال صحة وإدارة الحشود والتجمعات البشرية.

إلى ذلك أكدت مديرة المركز العالمي لطب الحشود الدكتور بدرية العتيبي في كلمة لها خلال الملتقى سعي المركز إلى خلق بيئة تعليمية وتدريبية جاذبة، بالتعاون مع كافة الجامعات والمؤسسات الحكومية والأهلية؛ لتحديد رؤية بناء برامج محلية ذات طابع عالمي لكافة مقدمي الخدمة في صحة وإدارة الحشود.

وعبرت "العتيبي" عن تطلعها بأن يصبح المركز العالمي لطب الحشود المرجع الوطني في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية، وتوظيف المهارات والبرامج لتطوير الأداء؛ ليكون لدينا كوادر وطنية قادرة على تقييم وإدارة المخاطر.

وشددت على أن مشاركة الجامعات المحلية والعالمية في تأهيل المختصين سيوفر للوطن جيلاً وطنياً متمرساً في إعداد البحوث والدراسات التي تتماشى مع المتطلبات الصحية والاقتصادية للمملكة، إضافة إلى توثيق الخبرات والتجارب الوطنية التي من شأنها الرفع من مستوى الخدمات المقدمة أثناء الحدث، وتحقيق الريادة العالمية في صحة وإدارة الحشود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook