الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطبيق «تأكد» يتيح للمستهلك التحقق من سريان مفعول علامة الجودة وملصقات بطاقة كفاءة

20160418l04
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

يتيح تطبيق "تأكد" الذي أعدته هيئة المواصفات والمقاييس والجودة للمستهلك التحقق من سريان مفعول علامة الجودة وملصقات بطاقة كفاءة الطاقة للمنتجات الكهربائية (مكيفات، غسالات وثلاجات)، المركبات.

اضافة اعلان

ويعمل التطبيق من خلال استخدام خاصة المسح للباركود لمنتجات علامة الجودة والكيو ار كود لملصقات كفاءة الطاقة. كما يعمل التطبيق أيضاً من خلال استخدام خاصية البحث والمقارنة عن المنتجات.

وتستقبل وزارة التجارة والصناعة جميع البلاغات الخاصة بمخالفات كفاءة الطاقة وذلك كتفاعل مع حملة "تأكد" التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وذلك عبر تطبيق "بلاغ تجاري" حيث تم أطلاق التطبيق على أجهزة الهواتف المتنقلة كخطوة تعد الأولى على مستوى الجهات الحكومية، وتشمل الخدمة على خاصية تقديم بلاغات عن حالات مغالاة الأسعار وحالات الغش التجاري إلكترونياً وعن طريق هاتفك الجوال آنيا ولحظة مشاهدة المخالفة.

وتأتي حملة "تأكد" ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook