الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتعزيز مناعتك.. إليك 4 نصائح طبيعية غاية في البساطة

Wash_your_hands_438461120
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تتأثر الصحة عند تبدل الفصول، حيث يصاب البعض بالزكام والرشح والإنفلونزا وغيرها من الأعراض، والحالات التي ترافق انقلاب وتبدل الفصول، وعند انتهاء فترة تناول الأدوية الطبية يحاول الجسم العودة إلى التوازن عبر طردها خارج نظامه، وذلك لتأثير الأدوية السيئ على الجهاز المناعي، خاصة أنه مع مرور الوقت تضعف القدرة الطبيعية لدينا للشفاء، ولحسن الحظ هناك الكثير والكثير من الطرق الطبيعية لإبعاد أمراض البرد والزكام.

اضافة اعلان

الحصول على قسط كافٍ من الراحة

تماماً مثلماً يصبح من الصعب عليك إتمام المهام اليومية إذا كنت متعباً، كذلك الجسم المرهق بشكل مفرط سيكون من الصعب عليه محاربة المرض؛ لذا عليك الحصول على قسط كافٍ من الراحة خصوصاً النوم الجيد ليلاً.

البعد عن التوتر

جميعنا يواجه الضغوط اليومية، ولكن إذا كان التوتر كبيراً سيؤثر على جسمك وتضعف قدرته على محاربة الأمراض، وتشير عديد من الدراسات إلى أن ما يصل إلى 90 في المائة من العلل والأمراض مرتبطة بالتوتر، وإذا كنت تشعر بأن التوتر يؤثر سلباً على صحتك لا بد من البحث عن وسائل للاسترخاء مثل المساج، أو السفر، أو التأمل.

ممارسة التمارين الرياضية

عند ممارسة الرياضة تتأثر الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، كذلك الجهاز المناعة يعمل بشكل أفضل؛ وهو ما يعني أن الجهاز المناعي لديه فرصة أفضل لإبعاد المرض قبل أن تتاح لها فرصة للانتشار بالجسم، وممارسة الرياضة يساعد الجهاز المناعي ليكون أكثر كفاءة في إزالة الفيروسات والبكتيريا الضارة، وتحصين الجسم ضد الفيروسات والأمراض.

غسل اليدين

غسل اليدين يقلل احتمال نشر ونقل الفيروسات إلى الأنف والفم أو أشخاص آخرين، وفي حال كان نظام مناعتك قوياً فإن غسل اليدين يوفر قليلاً من الحماية الإضافية، ولا يشترط استخدام الصابون المضاد للبكتيريا، فالصابون المضاد للبكتيريا ليس ضروري تماماً، ومن الممكن أن يسبب ضرراً أكثر بكثير من نفعه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook