الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الاختبارات» على الأبواب.. نصائح للطلاب لتحصيل الدرجات

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

شيئاً فشيئاً تقترب نهاية العام الدراسي الحالي، وبدون شك فإن الطبة وأسرهم بدأت الاستعدادات  الفعلية لدخول موسم الاختبارات، كما أكملت وزارة التعليم مختلف التجهيزات لانطلاق الاختبارات بالصورة المطلوبة.

اضافة اعلان

«تواصل» تضع بين أيادي الطلبة في هذا التقرير نصائح تساعدهم على تحصيل أعلي الدرجات بإذن الله إذا ما التزموا بها وداوموا عليها، حيث يجب على كل طالب أن يستغل الفترة المتبقية، في الاستعداد للاختبارات. وإذا لم يبدأ في المذاكرة حتى الوقت الحالي، فيجب أن يتخذ القرار بالبدء في الحال.

ابدأ

لكي تتخلص من مشكلة تأجيل المذاكرة، لا تفكر في كمّ المواد المفترض مذاكرتها، لا تضع حولك الكثير من الكتب والمذكرات، حتى لا تشعر بالإحباط والكسل.

إذا لم يكن لديك وقتا كافيا للمذاكرة، لانشغالك بمهام أخرى، فإن أول خطوة عليك اتباعها للتغلب على هذه المشكلة هى تنظيم وقتك.

عادة

حاول أن تدرس كل يوم في نفس الوقت، حتى تصبح المذاكرة عادة بالنسبة لك، اكتساب العادات غالباً يحتاج من 21 إلى 30 يوماً، وإذا اكتسبت هذه العادة، ستصبح المذاكرة أسهل، وتتحول إلى عادة يومية لا يُمكنك تجاهلها.

المراجعة

لا تؤجل المراجعة لبدء الاختبارات، يجب أن تبدأ فيها من الآن، خصص عدد ساعات معينة، ساعة أو ساعتين يومياً؛ لمراجعة الموضوعات التي سبق لك مذاكرتها، بالإضافة إلى مذاكرة المادة الأساسية والموضوعات الجديدة.

بمضيّ الوقت ستتمكن من مراجعة المادة أكثر من مرة قبل الامتحان، وبالتالي تذكرها بشكل أفضل، لكي تكون المراجعة أكثر فاعلية لابد أن تعد ملخصات، وتحل امتحانات سابقة.

قائمة

ضع قائمة مفصلة تتضمن كل المعلومات المهمة التي يجب عليك معرفتها استعدادا للاختبار، ولإعداد هذه القائمة يجب عليك قراءة الكتب الدراسية والمذكرات والملاحظات والملخصات التي أعددتها، بتعمق.

يجب أن تتضمن هذه القائمة أيضا النقاط والأجزاء التي تجد صعوبة في فهمها في كل مادة؛ حتى تتمكن من الرجوع لأستاذ المادة أو أحد زملائك، ليشرح لك هذه الأجزاء، وتتمكن من فهمها واستيعابها، وبالتالي ستكون مذاكرة ما قبل الاختبار أكثر سهولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook