الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"فيس بوك" الأول في الاستخدام عالمياً.. و"واتساب" الرابع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعتبر "فيس بوك" اليوم أشهر المنصات الاجتماعية وأكثرها شعبية، حيث يحتل المركز الأول من حيث عدد المستخدمين النشطين، الذي وصل حالياً إلى 1184 مليون مستخدم.

اضافة اعلان

كما يأتي تطبيق "واتساب" في المركز الرابع متخطياً بذلك شبكة "جوجل" الاجتماعيةGoogle+ من حيث عدد المستخدمين النشطين الذي وصل إلى 400 مليون مستخدم، بحسب ما ذكرت مؤسسة وي آر سوشال.

وقد انضم أكثر من 135 مليون مستخدم حول العالم إلى الشبكات الاجتماعية في عام واحد، وهو ما رفع عدد مستخدمي الإنترنت في كل مناطق العالم بشكل إجمالي، إلى2.5 مليار مستخدم، وهو ما يقارب نسبة 35% من سكان العالم.

وقال التقرير الصادر من المؤسسة إن الاتصالات المتنقلةMobile Connections ستلعب دوراً مهما في إحداث الفارق في نسب استخدام الإنترنت بين مختلف مناطق العالم، كما أن تجاوز نسبة اشتراكات الموبايل لمجموع عدد السكان في بعض البلدان، وزيادة انتشار الهواتف الذكية على الصعيد العالمي يسهم في القول إن معظم سكان العالم أصبح لديهم الآن فرصة حقيقية للوصول للإنترنت.

في المقابل كشف التقرير عن أعلى الدول التي تمتلك نسب انتشار لمستخدمي الشبكات الاجتماعية النشطين، حيث تأتي منطقة أمريكا الشمالية في المرتبة الأولى بنسبة 56 في المائة تليها أوروبا الغربية بـ 44%، بينما تحتل منطقة الشرق الأوسط المركز التاسع بـ 24%.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook