الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنامي الفقر في إيران ووصول معدلات البطالة إلى 70%

البطالة في إيران
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع "إيران فوكس" المتخصص في متابعة الشأن الإيراني: إن معدلات الفقر تنمو في إيران في ظل مقاومة حكومة طهران للتغيير.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن وسائل إعلام إيرانية تديرها الدولة نشرت اعترافاً نادراً عن أزمة الفقر في البلاد، حيث نقلت وكالة أنباء "إسنا" الإيرانية عن نائب وزير الداخلية أن معدلات البطالة بلغت 70% فيما لا يقل عن 1200 بلدة إيرانية.

وذكر المسؤول الإيراني أن معدلات البطالة في أنحاء البلاد تتراوح بشكل عام حالياً بين 40 و60%؛ وهو الأمر الذي يضاف إليه حرمان 15 مليوناً من بين 78 مليون إيراني من معظم الخدمات الاجتماعية الأساسية.

وتحدث المسؤول عن أن 10 ملايين إيراني يعيشون حالياً فيما يمكن وصفه بالأحياء الفقيرة وتتفاقم المشكلة نتيجة الانفجار السكاني هناك.

وأشار الموقع إلى أن إيران تحدثت عن رفع العقوبات الاقتصادية عنها، وتمكنها من الوصول إلى نحو 100 مليار دولار من الأموال المجمدة، لكن معدلات الفقر والبطالة الحالية تقود إلى استنتاج بأن عائدات المشاريع التي تنفق عليها تلك المليارات لا تصل إلى غالبية سكان البلاد.

واعتبر أن الكيانات المتشددة في إيران التي استفادت خلال فترة العقوبات لا تريد تغير الوضع القائم، وفساد تلك الكيانات ربما يعد لاعباً يسهم في استمرار البطالة والفقر في البلاد فضلاً عن تنامي الفجوة بين الأغنياء والفقراء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook