الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأخبار العالمية| 77 قتيلاً حصيلة زلزال الإكوادور .. و«نتنياهو» يهدد بإبقاء الجولان جزءاً من الكيان الصهيوني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبرزت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية، أخبار الزلزال الذي ضرب سواحل الإكوادور، وبلغت شدته 7.4 درجة، وذلك حسبما ذكر مركز المحيط الهادي للتحذير من موجات المد العملاقة "تسونامي".

اضافة اعلان

وارتفعت حصيلة الزلزال العنيف إلى 77 شخصاً على الأقل وأصيب 588 آخرون بجروح، بحسب ما أعلن نائب الرئيس خورخي غلاس اليوم، الأحد.

وصرح غلاس "حتى الساعة، عدد القتلى المؤكدين هو 77 شخصاً"، مضيفاً أن هناك "أكثر من 588 جريحاً بعضهم إصابته خطيرة نقلوا إلى المستشفيات".

وعلى الصعيد الإقليمي، تعهد رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، بأن يبقى الجولان السوري المحتل جزءاً من الكيان "إلى الأبد".

وعقد مجلس وزراء الاحتلال، اليوم، جلسته الأسبوعية في هضبة الجولان السورية المحتلة في حدثٍ غير مسبوقٍ يهدف إلى إيصال رسالة من حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بأن الانسحاب من الهضبة المحتلة ليس وراداً على الإطلاق، بحسب وسائل إعلام صهيونية.

ووفقاً لإذاعة الاحتلال، فإن نتنياهو قرّر القيام بهذه المبادرة لإيصال رسالة إلى المجتمع الدولي، مفادها بأن انسحاب الكيان الصهيوني من الجولان ليس مطروحاً على الإطلاق؛ لا في الحاضر ولا المستقبل.

وأفادت أنباء خلال الأيام الماضية، أن أي تسوية للصراع في سوريا يجب أن تشمل هضبة الجولان السورية التي احتلها الكيان الصهيوني في حرب 1967.

وتعرّضت الجولان خلال الشهور الماضية لتساقط قذائف، جرّاء الاشتباكات بين قوات الأس، والفصائل السورية المعارضة.. ودأب الاحتلال على الرد صوب مصادر إطلاق النيران.

وفيما يخص الشأن الكويتي، تعتزم الحكومة الكويتية تحويل رؤساء النقابات النفطية للنيابة العامة بسبب دعوتهم للإضراب عن العمل الذي بدأ اليوم، وفقاً لـ"صحيفة الأنباء الكويتية".

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح إن "بياناً سيصدر عن مجلس الوزراء بإحالة رؤساء النقابات إلى النيابة العامة مرفق بالأضرار المادية وإجراءات العقوبات الإدارية بحق المضربين.

وأضافت أن من بين هذه الإجراءات حل اتحاد البترول والنقابات التابعة له.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook