الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جيش ميانمار البوذي يرتكب مجزرة جديدة بحق المسلمين بينهم شيوخ وأطفال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أراكان:

عثر عدد من أهالي جنوب منغدو بولاية أراكان في ميانمار (بورما سابقاً)، صباح اليوم الأربعاء، على جثث روهنجيين، بينهم شيوخ ونساء وأطفال، ملقاة على الجبال، وقد تم إعدامهم بالرصاص الحي، في مجزرة جديدة تشير أصابع الاتهام فيها إلى الجيش البورمي، بحسب الروايات المتواترة من هناك.

اضافة اعلان

وبحسب ما ذكرته "وكالة أنباء أراكان" فإن أفراداً من الجيش البورمي اقتادوا صباح اليوم، عدداً من المسلمين في جنوب منغدو إلى الجبال القريبة من حي خير دونغ، للبحث عن جثة ضابط في الجيش، كان قد قتل يوم أمس على أيدي شبان مسلمين، بعد محاصرة القوات البورمية الحي وإطلاق الرصاص على السكان.

ونقلت الوكالة عن شاهد عيان قوله "لا تزال آثار الانتهاكات على أجساد النساء ظاهرة وواضحة، وقد رأينا البعض من الضحايا يلفظون أنفاسهم الأخيرة أمام أعيننا".

وقال الشاهد إن "اقتياد الجيش لشيوخ وأعيان الأحياء القريبة من حي خير دونغ، جاء بسبب خوف الجيش من تكرار الهجوم عليهم من قبل المسلمين، الذين انتشروا في المناطق المحاذية للحي، بعد الاشتباكات التي حدثت يوم أمس، وحتى يكونوا درعاً لهم في حال حدوث ذلك"، وأضاف "الجيش البورمي هدد المسلمين من نشر هذه الأخبار بين الناس أو وسائل الإعلام، متوعداً بإطلاق الرصاص عليهم في حال تم ذلك".

وقال شاهد عيان آخر إن "زوجين مسلمين يتجاوزان الــ 70 من العمر وثلاثة أطفال، بالإضافة إلى فتاة صغيرة وجدوا مقتولين في حي خير دونغ جنوب منغدو بولاية أراكان".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook