الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ولي العهد يوجِّه بالبدء في تنفِّيذ صلاحيات منسوبي الأفواج بالداخلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أصدر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، قراراً لإمارات المناطق بالبدء في تنفيذ الصلاحيات الممنوحة لمنسوبي وكالة الأفواج في وزارة الداخلية.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "الحياة"، عن مصادر وصفتها بـ"الخاصة"، قولها: إن "قرار الصلاحيات يتضمت المطاردة والقبض والتفتيش وإطلاق النار، وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة، والقواعد المرعية في هذا الشأن من تاريخ 9-5-1437هـ".

وأضافت الصحيفة: أن مصادرها لم تشر إلى ما إذا كان للتوجيه الوزاري علاقة بالتنظيم الجديد، الذي أجرى تعديلاً على صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإسناد جانب القبض والتفتيش منها إلى جهازي الشرطة ومكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، وفق ما أعلن مجلس الوزراء أخيراً.

وتأسست وكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج في 1431هـ، بمرسوم ملكي، الذي قضى بأن تقوم وزارة الداخلية بـ"توفير الوظائف المناسبة لمن تراه من أبناء القبائل السعودية القاطنة على الشريط الحدودي بحكم معرفتهم التامة بتضاريسها وطبيعتها ليكونوا درعاً منيعاً في وجه من تسول له نفسه المساس بأمن بلادنا الغالية، ومنحهم شرف المشاركة في الحفاظ على مقدساتها مع بقية زملائهم في قطاعات الأمن المختلفة".

جدير بالذكر أن ولي العهد وزير الداخلية اعتمد في نهاية العام الماضي الزي والشعار ولون مركبات قوات الأفواج الأمنية، لتبدأ ممارسة مهماتها في حرب العصابات في المناطق الجبلية الحدودية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook