الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"نيويورك تايمز": العلاقة بين روسيا وإيران متوترة

900x450_uploads,2015,12,24,567ba6fecf3d0
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد: إن هناك إشارات مؤخراً تدل على وجود توترات بين روسيا وإيران.

اضافة اعلان

وفي سياق تقريرٍ لها نشرته على موقعها الإلكتروني، أشارت الصحيفة إلى أن المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي" لم يلتق بوزير الدفاع الروسي خلال زيارته مؤخراً لطهران.

وأضافت "نيويورك تايمز": أن روسيا لم تتدخل في سوريا من أجل بشار الأسد بصفته الشخصية ولا يعني تدخلها تمسكها به.

ونقلت عن محللين روس أن موسكو تسعى من أجل مصالحها في سوريا ومازالت قواتها المتواجدة هناك كبيرة نسبيا وتم استبدال المقاتلات الحربية بمروحيات هجومية تتناسب مع جو العواصف الرملية، كما يتم إحلال قوات شبه عسكرية غير حكومية محل القوات النظامية الروسية في سوريا.

وذكرت أن روسيا تواجه مخاطر مؤكدة من وراء تدخلها العسكري المستمر في سوريا، فدعمها لـ"الأسد" وتر علاقاتها مع قادة العرب السنة، وهناك خطر من أن يؤدي التدخل لتأجيج مشاعر المسلمين الروس وعددهم نحو 20 مليونا أغلبهم من السنة.

وتحدثت عن أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس قيل أنه توجه لموسكو الجمعة الماضية، ومهدت زيارته السابقة للتدخل الروسي في سوريا، إلا أن هناك إشارات مؤخرا تدل على وجود توترات بين الجانبين، فالمرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي" لم يلتق بوزير الدفاع الروسي خلال زيارته مؤخرا لطهران.

وذكرت الصحيفة أن هناك توقعات بأن يظهر مرشحون خلال الفترة القادمة وحتى صيف العام القادم ليحلوا محل "الأسد"، حيث من المتوقع أن يخسر في الانتخابات الرئاسية القادمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook