الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ولي ولي العهد: سنوافق على تثبيت النفط إذا فعلت الدول المنتجة ذلك

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

نشرت وكالة "بلومبيرغ" العالمية للأخبار المالية والاقتصادية، اليوم السبت، تصريحات جديدة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى لـ"أرامكو السعودية"، أكد فيها أن المملكة ستحافظ على حصة سوقية قدرها 10.3 إلى 10.4 مليون برميل يوميا في حال تم التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج خلال اجتماع المنتجين في الدوحة غدا الأحد.

اضافة اعلان

وقال: "باستطاعة السعودية زيادة مليون برميل من إنتاجها النفطي بشكل فوري إذا أردنا ذلك"، مشددا أن أن المملكة ستوافق على تثبيت الإنتاج إذا فعلت الدول المنتجة الكبرى الأخرى ذلك بما فيها إيران.

وأضاف: "أما في حال عدم التوصل إلى اتفاق، فإن المملكة لن تفوت أي فرصة لبيع نفطها".

وأوضح ولي ولي العهد أن المملكة ليست قلقة من انخفاض أسعار النفط، معللاً ذلك بالقول: "لدينا برامجنا التي لا تحتاج إلى سعر نفط عالٍ حتى يتم تنفيذها.. إن معركة أسعار النفط ليست معركتنا.. بل معركة الدول التي تعاني من الأسعار المنخفضة".

وأشار إلى أن المملكة تستطيع الوصول إلى إنتاج 12.5 مليون برميل يوميًا خلال ستة إلى تسعة أشهر، وإذا أرادت أن تزيد استثمارها في النفط، فإن الطاقة الإنتاجية القصوى قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً"، مؤكداً: "لسنا بحاجة إلى زيادة الإنتاج، لكننا نستطيع زيادته".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook