السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التجارة تصادر 40 ألف مكيف مخالف لكفاءة الطاقة في المملكة (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

صادرت وزارة التجارة خلال الأيام الماضية 40 ألف مكيف مخالف لكفاءة الطاقة من مناطق المملكة وذلك ضمن الجولات الرقابية التي شنتها مؤخراً على الأسواق والمحال التجارية.

اضافة اعلان

واشتملت المكيفات المخالفة التي تم ضبطها ومصادرتها من مختلف الأنواع والموديلات والأحجام على (25413) من مكيفات (أسبلت) منها (5083) مكيف بسبب عدم وجود بطاقة، و(20330) مكيف بسبب مخالفة عدد النجوم لوجود أقل من أربعة نجوم،إضافة ضبط وحجز (10595) مكيف من مكيفات الشباك منها(3531) مكيف بسبب عدم وجود بطاقة، و(7064) مكيف بسبب مخالفة عدد النجوم لوجود أقل من ثلاثة نجوم.

وشدّدت الوزارة على استمرار جولاتها الرقابية على مدار العام، مشيرة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد إضافة للإجراءات الحالية سحب عينات من وحدات التكييف وإرسالها للمختبرات الخاصة المعتمدة للتأكد من أنها مطابقة للمواصفة القياسية المعتمدة 2663/ 2012م، من حيث كفاءة الطاقة.

وكانت وزارة التجارة قد بدأت جولاتها الرقابية بتاريخ 1/ 1/ 2014م وذلك بعد أن نفذت حملة توعوية توضح الهدف من بطاقة كفاءة الطاقة وضرورة التزام المنشآت التجارية بها، ومصادرة الأجهزة المخالفة التي لم تلتزم بذلك، حيث تمكنت الحملة من ضبط وحجز 3 آلاف مكيف في يومها الأول، فيما ارتفعت أعداد المضبوطات في يومها الثاني لتصل إلى 10 آلاف مكيف، وفي اليوم الرابع بلغ إجماليها 15433 مكيف.

وتوضح بطاقة كفاءة الطاقة التي فرضت على المنشآت التجارية وضعها على أجهزة التكييف الحد الأدنى من النجوم الواجب توفرها في كل نوع من أنواع الأجهزة، حيث ألزمت بضرورة توافر أربعة نجوم كحد أدنى في مكيفات (أسبلت)، وثلاثة نجوم في مكيفات الشباك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook