السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح: رجل أعمال يحوِّل منزله لممارسة الرذيلة.. والتعليم تؤكد أحقية تعيين المواطنين بالجامعات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

رجل أعمال يحوِّل منزله بجدة لممارسة الرذيلة

اضافة اعلان

أدانت محكمة الاستئناف رجل أعمال أربعيني من سكان مدينة جدة بمخالفة نظام الجرائم المعلوماتية، وتحويل مقر سكنه لممارسة الرذيلة تحت غطاء عمل المساج، كما حكمت عليه بالسجن عامين والجلد 350 جلدة وغرامة 20 ألف ريال، وأدين بتخزينه مقاطع فاضحة في هاتفه النقال وقيامه بإنشاء حساب في مواقع التواصل الاجتماعي لغرض ذلك .

وزير التعليم يؤكد أحقية تعيين المواطنين بالجامعات

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أحقيةَ التوظيف للمواطنين الحاصلين على درجة الدكتوراه المتقدمين للعمل بالجامعات المحلية، داعياً مديري الجامعات موافاة الأمانة العامة للجنة المؤقتة بمقترحاتهم لإضافة مواد أو تعديل بما يكفل إتاحة الفرصة لجميع المؤهلين الذين تحتاجهم الجامعات للانضمام لعضوية هيئة التدريس.

العمل تنفي استثناء اليمنيين والسوريين من قرارا توطين قطاع الاتصالات

قال المتحدث الإعلامي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل، إنه لن تكون هناك استثناءات للجنسيتين السورية واليمنية أو أي جنسية أخرى للعمل في قطاع الاتصالات، مؤكداً أن قرار الوزارة قصر العمل فيه على المواطنين فقط.

العمل تبدأ قريباً مشروعاً ضخماً للحد من الاستقدام

كشفت مصادر أن وزارة العمل ستبدأ قريبا في مشروع ضخم من أجل الحد من الاستقدام، وبيع التأشيرات وإتاحة الفرص العملية للمواطنين والوافدين داخل المملكة، لافتاً إلى أن المشروع عبارة عن عملية تطويرية تتضمن عرض طلبات الاستقدام ونقل الخدمة أو انتهاء العلاقة العمالية عبر بوابة التوظيف.

الشورى يمنع فرض مبالغ إضافية على تذاكر «السعودية»

شدَّد مجلس الشورى على عدم فرض مبالغ إضافية على تذاكر رحلات الخطوط الجوية السعودية الداخلية، كوضع مقابل مالي إزاء بعض خدمات الحجز واختيار المقعد، جاء ذلك عبر توصية جديدة للجنة النقل بالمجلس ضمنتها تقريرها النهائي بشأن أداء “الخطوط”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook