الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شؤون الحرمين»: 17 باباً جديداً تربط ضيوف الرحمن بالمطاف مباشرة

B15l4_GCAAIpGFR
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

وضعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لوحات خضراء على 17 باباً مؤدياً إلى صحن المطاف مباشرة من خارج الحرم لتسهيل الوصول إلى الطواف من خلال تلك الأبواب لضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين القادمين للطواف، حسب "مكة".

اضافة اعلان

وتهدف الخطوة الجديدة إلى التسهيل على الزوار وإيصالهم بشكل أسرع إلى المواقع التي يريدون الوصول إليها داخل المسجد الحرام سواء صحن المطاف أو المصليات الداخلية.

وقال وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات بالمسجد الحرام مشهور المنعمي إن تحديد الأبواب المؤدية إلى المطاف يسهم في سرعة وصول الزوار إلى مرادهم وكسب الوقت وإنهاء شعائر العمرة في أوقات قياسية.

وأضاف أن هذه الخطوة مهمة لا سيما في ظل المشاريع التي يعمل على إنجازها في الحرم المكي الشريف خلال هذه الفترات، مبيناً أنها أثمرت في مقاصدها بحيث تقلصت أسئلة الزوار كثيراً عن الأبواب المؤدية إلى الطواف بشكل مباشر.

وأشار إلى أن الفترات المقبلة ستشهد إضافة عدد من الأبواب المؤدية إلى المطاف بشكل مباشر وزيادتها بما يتناسب مع حاجة الزوار والأعداد التي تتدفق إلى الحرم خلال موسمي العمرة ورمضان.

وأفاد أن عدداً من موظفي الرئاسة يوجهون الزوار والمعتمرين إلى تجنب المداخل المؤدية إلى المطاف عند دخول أوقات المصليات لتفادي الازدحام الذي يشهده المطاف في أوقات الذروة وفي وقت أداء الصلوات، لا سيما في الأوقات التي تغيب فيها الشمس عن صحن المطاف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook