الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفد أحوازي يفضح الانتهاكات الإيرانية في تونس

12042016h11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

زار وفد رسمي من حركة النضال العربي لتحرير الأحواز جمهورية تونس، للقاء شخصيات سياسية، حقوقية وإعلامية من أجل كسب الدعم للقضية الأحوازية.

اضافة اعلان

ويهدف الوفد من هذه الزيارة إلى كسب الدعم الرسمي وغير الرسمي للشعب العربي الأحوازي ونضاله ضد الاحتلال الفارسي.

واستهل الوفد زيارته باجتماع موسع مع هيئة الحقيقة والكرامة التونسية طرح خلالها الوفد الأحوازي رؤية شاملة للقضية الأحوازية، والجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال الفارسي بحق الشعب العربي الأحوازي.

وشرح الدكتور خلف الكعبي، عضو اللجنة التنفيذية لحركة النضال العربي ورئيس الوفد، للجانب التونسي ما يتعرض له الشعب الأحوازي من سياسات ممنهجة لمحو هويته العربية، وفي نهاية الاجتماع سلم رئيس الوفد ملفات عن الإعدامات والاعتقالات التعسفية والجرائم التي تقوم بها السلطات الفارسية.

من جهة أخرى، عقد وفد حركة النضال العربي لتحرير الأحواز اجتماعاً آخرَ مع المعهد العربي لحقوق الإنسان في العاصمة التونسية، ناقش فيه مجمل الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب العربي الأحوازي.

وأضاف بن حسن مدير المعهد العربي لحقوق الإنسان بتونس أن ارتفاع مستوى الوعي لدى الرأي العام التونسي بالنسبة للقضية الأحوازية سيسهم في الضغط على المؤسسات الحقوقية العربية لتبني هذه القضية. وفي نهاية الاجتماع سلم رئيس الوفد الأحوازي ملفات عن الإعدامات والاعتقالات التعسفية، والجرائم التي تقوم بها السلطات الفارسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook