الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زوج «تهاني خياط» يروي التفاصيل الكاملة لوفاة زوجته بخطأ طبي أثناء الولادة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة:

تستمع هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة، اليوم، إلى إفادات عماد عصمت زوج المتوفاة تهاني خياط التي رحلت أثناء توليدها في مستشفى خاص.

اضافة اعلان

وكانت إدارة المستشفى اتهمته وأبناءه الخمسة بتحطيم الأدوات والأجهزة الطبية، فيما يتهم الزوج المستشفى بخطأ طبي تسبب في وفاة زوجته السبت الماضي.

وقال عماد عصمت: إنه في الثامنة من صباح السبت الماضي شعرت زوجته بأعراض ولادتها السادسة، فسارع بها إلى المستشفى الخاص، وبعد وصولها أبدت رغبتها في مغادرة المستشفى والاتجاه إلى أي مستشفى حكومي، وقوبل طلبها بالرفض من الطبيبة، وأدخلت فوراً إلى "كشك الولادة" برفقة والدتها، وحاولت الطبيبة جاهدة إجبارها على الولادة وحقنها بإبرتي طلق صناعي، ومضت ساعات عدة ولم تلد، بحسب "عكاظ".

وأضاف: أن زوجته نقلت إلى غرفة الإفاقة وهي تنزف، وكانت والدتها في انتظارها، وحاول التحدث مع الطبيبة لسؤالها عن سبب غيابها عن الوعي، وفي الحال تم إغلاق جميع أبواب الغرفة وإخلاء القسم من الأطباء، "ركلت الباب ووجدت اثنين من عمال النظافة يزيلان آثار الدماء من الأرض.. كانت زوجتي جثة هامدة".

وتابع عماد: أن إدارة المستشفى استدعت الشرطة بسبب حالة الغضب التي اعترت الأسرة كلها، ولم يحدث أي نوع من التلفيات التي تتحدث عنها إدارة المستشفى، وفي مركز شرطة الكعكية سجلت أن سبب وفاة زوجتي جنائي، وتقدمت بشكوى إلى الشؤون الصحية.

وقال المتحدث باسم الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة، عبدالوهاب شلبي، شكلت الشؤون الصحية لجنة للتحقيق مع الفريق الطبي الذي أجرى العملية للسيدة تهاني، وتم منع الفريق الطبي من السفر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook