الجمعة، ٢ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠١ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

ميانمار.. بوذيون يبدأون تغيير اسم جبل تاريخي للمسلمين وبناء معبد مكانه

ميانمار.. بوذيون يبدأون تغيير اسم جبل تاريخي للمسلمين وبناء معبد مكانه

تواصل – أراكان:

تجمع أكثر من 2000 بوذي عند جبل “قاسم رجا” في ولاية أراكان في شمال منغدو بميانمار، في محاولة لإعادة تسمية الجبل، وبناء معبد جديد في مكانه كجزء من خطة كبرى يقودها، كبير ضباط منغدو يو كي سان، حسبما قال السكان المحليون.

ويعد “قاسم رجا” من قرية أودنغ في جنوب منغدو زعيما روهنجيا ثوريا قاتل ضد الجيش البورمي عندما كان رئيس الوزراء “يو نو” آنذاك وكان يسيطر على كل من المناطق الريفية المحيطة بمنغدو، وبوثيدونغ وراثيدونغ، وأنشأ مخيما له على قمة الجبل ثم سميت باسمه.

وقال مصدر في صحيفة كالادان:”أعلنت المجموعة، التي شملت الرهبان، وموظفي الحكومة والسكان المحليين، خططهم خلال الاجتماع، ويقول السكان المحليون إنهم أجبروا على توفير الكراسي والأدوات والأعمدة الخشبية، من الخيزران، والحطب، وتوفير الغذاء للمتجمعين من الخضار و100 كجم من الدجاج من كل قرية، لتناول وجباتهم الغذائية واستخدموا أيضاً لبناء خيامهم على حد قولهم”.

وأضاف “بدأ البوذيون بالذهاب إلى هناك بواسطة السيارات، والدراجات النارية، وسيرا على الأقدام وارتدوا زيا موحدا، وكتبوا على القمصان كلمة (أونغ مينغالا).

وادعى زعيم روهنجي من منغدو أن الحكومة لديها أيضا خطط لإنشاء القرى النموذجية التي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من مصادرة الأراضي من المزارعين الروهينجا (المسلمين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *