الإثنين، ٥ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٤ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

“مدني جدة”: مستشفى الولادة بالمساعدية غير صالح إنشائياً

“مدني جدة”: مستشفى الولادة بالمساعدية غير صالح إنشائياً

تواصل – جدة:

رفعت لجنة الدفاع المدني المكلفة بمتابعة إشكالات السلامة بمستشفى الولادة والأطفال في المساعدية بجدة، تقريرا ذكرت فيه أن المبنى الذي يناهز عمره 50 عاماً غير صالح إنشائيا.

ورصدت لجنة الدفاع المدني قيام إدارة المستشفى بعمل تحسينات بجهود ذاتية كإزالة الدور الخامس وتعديل بعض مخارج للطوارئ، إلا أنها وصفتها بـأنها “غير الكافية”، إذ إن المبنى في الأساس غير مهيأ تماما لدخول آليات الدفاع المدني في حالة حصول حريق، وأقسام الحضانة تعد مليئة بأنابيب أسطوانات الأكسجين التي تعد سريعة الاشتعال في حالة الحريق ولا توجد وسائل إطفاء فعالة للحريق بالرش، ولا توجد مخارج طوارئ آمنة لإخلاء الأطفال المنومين والطاقم الطبي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد سالم المطرفي – وفقا لـ “الوطن” – ضرورة تطبيق اشتراطات السلامة في المستشفيات الحكومية والمنشآت الحيوية تجنبا للإغلاق، كما أوضح أن إغلاق المستشفيات المخالفة لاشتراطات السلامة يأتي جزئيا وعلى مراحل، ويشمل الإغلاق جميع المستشفيات الحكومية أو الخاصة ولن يستثنى أي مخالف.

وأوضح المطرفي أن الجولات الميدانية لقطاع الصحة تأتي في الوقت الذي يحرص فيه الدفاع المدني على تطبيق اشتراطات السلامة، وامتداداً للجولات الميدانية التي تنفذها إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة على المنشآت الحيوية والمهمة للتأكد من توفر متطلبات السلامة وفق تعليمات الدفاع المدني. وأفاد أنه تم خلال الفترة خلال الشهرين الماضيين الوقوف على 377 منشأة مختلفة الأنشطة، وتم اتخاذ اللازم بإغلاق 5 منشآت، وفصل التيار الكهربائي عن 3، وإعداد 20 محضر ضبط مخالفة لتغريمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *