الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

50 دولة تشارك بقمة المؤتمر الإسلامي.. وفلسطين قضيتها المركزية

Screenshot_15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، الاثنين، إن 50 دولة ستشارك في قمة المؤتمر الإسلامي التي ستعقد في مدينة إسطنبول، وأن القضية الفلسطينية ستكون القضية الأولى على سلم أولويات القمة.

اضافة اعلان

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أنقرة: من المقرر أن يجتمع اليوم وزراء الخارجية المشاركين في القمة، بينما سيلتقي الرؤساء يوم الخميس القادم.

وأكد أن القمة ستناقش انضمام بعض الدول الأخرى لمنظمة المؤتمر الإسلامي وقال: من المقرر أيضًا أن تناقش القمة مسألة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية وسبب نموها وظهورها ووسائل مكافحتها.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة: سيتم خلال انعقاد القمة تحقيق خطة لعشرة سنوات للأعضاء المشاركين في القمة، وستكون قضية فلسطين على سلم أولوياتنا.

وبدأت التحضيرات في إسطنبول، يوم الأحد لاستضافة القمة الـ 13 لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث أشارت الرئاسة التركية أن القمة الـ13 للمنظمة  ستُعقد في 14و15 أبريل الجاري في إسطنبول”، مشيرة أن “تركيا ستتسلم من مصر الرئاسة الدورية للمنظمة لعامين”.

وقالت الرئاسة إن تركيا ستبذل خلال القمة أو في فترة توليها رئاسة المنظمة، جهوداً لإيجاد حلول للمشاكل الداخلية والخارجية التي يواجهها العالم الإسلامي، وتعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء في المنظمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook