الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتلافي «زحام البصمة».. «الاتصالات» تدعو عملاءها لزيارة فروعها «عند الطلب»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

دعا نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية للمبيعات، المهندس فيصل السابر، عملاء المفوتر لزيارة أي من نقاط تحديث البيانات بالبصمة، فقط عند ورود رسالة نصية تطلب منهم ذلك.

اضافة اعلان

جاء ذلك بعد الازدحام الملحوظ للعملاء في نقاط تحديث البيانات الذي أثار استياء البعض واتهامات لشركات الاتصالات بعدم الاستعداد لتقديم الخدمة المطلوبة بشكل يضمن راحة المواطنين.

وكان قرار شركات خدمات الجوال في المملكة بضرورة الحصول على بصمة العملاء الراغبين في شراء خطوط اتصال جديدة، أو الحصول على الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات قد أثار ردود أفعال متباينة.

وتجدر الإشارة إلى أن القرار جاء بعد توجيهات صادرة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركات الاتصالات، وفقاً لطلب من وزارة الداخلية لضمان توفير حماية معلومات مستخرجي الشرائح من المواطنين والمقيمين، ولتوفير الحماية للمستخدمين، حيث ستكفل البصمة التحقق من هوية مالك الهاتف.

وتضمنت التوجيهات لشركات الاتصالات بضرورة ربط شرائح الهاتف النقال ببصمة المشترك من مواطنين ووافدين، بحيث لا يحصل المشترك على شريحة إلا بعد تمرير البصمة عبر أجهزة معينة، وإلغاء استخدام الهوية في استخراج الشرائح، كما كان معمولاً به سابقاً، حيث وفرت وزارة الداخلية أجهزة خاصة لقراءة البصمة المرتبطة بمركز المعلومات الوطنية؛ للتأكد من شخصية صاحب شريحة المحمول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook