الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منتجات تجميل للتجسس ممولة من الاستخبارات الأمريكية

منتجات تجميل ممولة من الاستخبارات الأميركية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات

قال تقرير نشره موقع “Intercept” إن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تمول منتجات للعناية بالبشرة لجمع المعلومات حول الحمض النووي.

اضافة اعلان

وقال الموقع إن شركة “KINCENTIAL SCIENCE” تسوّق منتجات تجميل مبتكرة لمحو عيوب الجلد والحصول على بشرة ناعمة، والتي جذبت انتباه مدونات التجميل على يوتيوب، والمختصين بالعناية بالبشرة.

وأوضح الموقع، في تقريره، أنه حصل على وثائق تكشف أن الشركة جذبت تمويلاً من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية عبر ذراعها الاستثمارية المتمثلة في شركة “In-Q-Tel”.

وحصلت الشركة على براءة اختراع لتكنولوجيا تزيل الطبقة الخارجية الرقيقة من الجلد، وبالتالي الكشف عن المؤشرات الحيوية الفريدة التي يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الاختبارات الشخصية، بما فيها جمع الحمض النووي.

وتقول شركة التجميل، على موقعها على الإنترنت، إن استخدام هذا المنتج غير مؤلم، يتطلب فقط بعض الماء، والمنظفات الخاصة، وتمريرها على الجلد كالفرشاة، لاستعادة تألق البشرة الشابة، بالإضافة إلى جمع المعلومات عن الكيمياء الحيوية للشخص، بحسب التقرير.

وتقوم الشركة على المدى الطويل بتطوير تحليل جيني متقدم، وتكنولوجيا البيولوجيا للكشف والتشخيص، كما أنها تبحث فيما يعرف بالاستخبارات الفسيولوجية، بالرغم من ارتباط “In-Q-Tel” بتكنولوجيا الحواسيب والأقمار الصناعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook