الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تدريب 4 آلاف شاب وفتاة على صيانة وبيع الجوال

2016 - 04 -11f1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

بدأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أمس تدريب 4000 شاب وفتاة في مجال صيانة ومبيعات أجهزة الجوال عبر برامج تدريبية مجانية في مختلف مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وتسعى المؤسسة من خلال هذه البرامج المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" والمخصصة لتوطين العمل بصيانة الجوالات وبيعها إلى تأهيل 20 ألف شاب وفتاة في مواكبة لقرار وزارة العمل بقصر العمل بالقطاع على السعوديين والسعوديات.

وأوضحت المؤسسة أنه تم الانتهاء من تدريب (2017) شاباً وفتاة الأسبوع الماضي في سبع مناطق انطلقت فيها المرحلة الأولى من البرامج التدريبية المجانية المصممة لتوطين قطاع الاتصالات، وتمّ إرشاد وتوعية الخريجين بالمسارات المتاحة بعد تخريجهم والمتمثلة في ممارسة العمل الحر بدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" أو الحصول على فرصة عمل في مجال الاتصالات.

وهيأت المؤسسة مدربين ومدربات مختصين بصيانة أجهزة الجوال وبيعها على أعلى المستويات العالمية ومع كبرى الشركات المصنعة للأجهزة، كما دعمت برامجها التدريبية بقطاع الاتصالات بحوالي (11) معياراً مهنياً جديداً، كذلك وفرت أحدث التجهيزات والمراكز التدريبية، وحُددت الضوابط والشروط للالتحاق بالبرامج المجانية المدعومة التي تتمثل بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن 18 عاماً، وألا يكون موظفاً بالقطاع الخاص أو العام.

وخصصت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بوابةً إلكترونية لتسجيل طلبات الراغبين بالالتحاق بالبرامج التدريبية المجانية الخاصة للأفراد والشركات، التي تستهدف دعم قرار وزارة العمل بقصر العمل بمحالّ صيانة الجوالات وبيعها على السعوديين والسعوديات، وبلغ عدد المسجلين فيها نحو( 55) ألف شاب وفتاة.

يذكر أن البرامج التدريبية المجانية التي بدأت المؤسسة تقديمها في أكثر من 100 كلية ومعهد تقني هي " برنامج الصيانة الأساسية للجوال وبرنامج موظفي المبيعات وبرنامج خدمة العملاء وبرنامج الصيانة المتقدمة" ستكون متاحة للراغبين من الشباب والفتيات بالتسجيل فيها بفترتين صباحية من الساعة 8 صباحاً ــ 1 ظهراً ومسائية من 4 عصراً ــ 9 مساءً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook