الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السلطة الفلسطينية تعتقل 3 شبان خططوا لتنفيذ هجمات ضد الاحتلال

570a7352c46188592d8b4575
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلن مصدر أمني فلسطيني، الأحد، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت، السبت، في الضفة الغربية المحتلة ثلاثة شبان فُقد أثرهم قبل عشرة أيام، يشتبه بأنهم كانوا يخططون لمهاجمة أهداف صهيونية.

اضافة اعلان

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن: "الشبان الثلاثة معتقلون لدينا، ووجدنا معهم أسلحة ومواد قتالية".

ولم يوضح المصدر طبيعة هذه المواد، غير أنه أكد أن: "المؤشرات الأولية تدل على أنهم كانوا بصدد تنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية".

وفقد أثر الشبان الثلاثة، وهم يقيمون في شقة مستأجرة في إحدى ضواحي مدينة رام الله، منذ 31  مارس الماضي.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية فإن الشبان هم: باسل محمود الأعرج (33 عاماً) من قرية الولجة، قرب بيت لحم، ومحمد عبدالله حرب (23 عاماً) من جنين، وهيثم السياج (19 عاماً) من الخليل.

وكان عبدالله حرب، والد أحد الشبان، أكد لوسائل الإعلام الفلسطينية، الأسبوع الماضي، بعد الإعلان عن اختفاء الشبان أنه تم العثور على هواتف الشبان النقالة وبطاقاتهم الشخصية في مستوعب للنفايات.

والأعرج ناشط سياسي معروف في مدينة رام الله، سبق أن اعتقل عدة مرات. وأوقف الشبان الثلاثة في منطقة نائية شمال مدينة رام الله.

ومن جانبها، أدانت حركة حماس اعتقال السلطة للشبان الثلاثة، مشيرة إلى اعتقال شاب رابع على علاقة بالقضية.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في تصريح صحافي على موقع الحركة الرسمي: إن المعلومات "حول دور أجهزة أمن السلطة في التعاون مع الاحتلال الصهيوني لاعتقال المقاومين الأربعة الذين أعلن عن اعتقالهم بالأمس خطيرة جداً".

وأضاف: "هذه المعلومات تعكس ارتفاع وتيرة التعاون الأمني بين هذه السلطة والاحتلال لإجهاض الانتفاضة واستهداف المقاومة الفلسطينية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook