الخميس، ١١ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

اليمن.. تأجيل موعد وقف إطلاق النار 24 ساعة

اليمن.. تأجيل موعد وقف إطلاق النار 24 ساعة

تواصل – وكالات:

يدخل وقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ، منتصف ليلة الاثنين بدلا عن ليل الأحد، وذلك تمهيدا لمفاوضات السلام التي تعقد برعاية الأمم المتحدة في الكويت في 18 أبريل، حسب “سكاي نيوز”.

وكان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أكد في مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، التزام جميع الأطراف اليمنية بوقف إطلاق النار قبيل بدء مباحثات الكويت.

وأضاف ولد الشيخ أن ما وصفها بالجماعات الإرهابية استغلت غياب الدولة في العديد من المناطق في اليمن، مشيرا إلى أن شركاء اليمن سيعملون على دحر الإرهاب في اليمن.

وقبل يومين من بدء سريان وقف إطلاق النار، شهدت الجبهة الغربية من مدينة تعز، مواجهات بين القوات الموالية للشرعية وميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح.

وتركزت الاشتباكات في محيط مقر اللواء 35 في منطقة المطار القديم، حيث شنت القوات الشرعية قصفا على مواقع المتمردين في الأطراف الشمالية الغربية وجبل هان وطريق الضباب الرابط بين تعز وعدن.

وشنت ميليشيات الحوثي وصالح قصفا عشوائيا بقذائف الهاون على مواقع القوات الشرعية والأحياء السكنية في المنطقة، وامتدت الاشتباكات إلى منطقة الضباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *