الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

أمير الرياض يرعى حفل جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي.. مطلع جمادى الأول

أمير الرياض يرعى حفل جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي.. مطلع جمادى الأول

تواصل – الرياض :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير يوم الخميس 5/5/1435هـ الموافق 6/3/2014م بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط.

وأعرب رئيس لجنة الجائزة الأستاذ فهد بن خالد السديري عن شكره لسمو الأمير خالد بن بندر و الامير تركي بن عبدالله على مشاركتهما في تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين الفائزين بالجائزة.

وأشار أمين عام الجائزة والمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند إلى أن جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي تعد رافداً للمكانة التي يحظى بها العلم والعلماء في هذا البلد المعطاء، وحافزاً للتحصيل العلمي والأكاديمي المتميز بين المتعلمين، وتبعث على التنافس الشريف بين طلاب وطالبات مؤسسات التعليم في المحافظات الثلاث، كما جاءت هذه الجائزة جزءاً من واجب الوفاء بحق الأمير خالد بن أحمد السديري، رحمة الله عليه من أبنائه الكرام .

وأكد المسند أن الجائزة حظيت برعاية وتشريف عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء الذين تفضلوا برعاية الحفل وتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين خلال سنواته الماضية وفي مقدمتهم كل من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – يرحمه الله – وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز يرحمه الله، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، وصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الامير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة، ووزيرالتعليم العالي الدكتور خالد العنقري. ومعالي وزير التربية والتعليم السابق الدكتور عبدالله العبيد.

وعبر المسند عن شكره وتقديره مرة أخرى لسمو الامير خالد بن بندر على رعايته حفل الجائزة هذا العام مقدماً التهنئة للطلاب والطالبات المتفوقين ولأولياء أمورهم ومعلميهم. وللامير تركي بن عبدالله على تشريفه حفل الجائزة. وسيتفضل سموهما بتسليم الجوائز والشهادات للطلاب المتفوقين وأولياء أمور المتفوقات والمعلمين والمعلمات المتميزين في كل من محافظات الغاط والمجمعة والزلفي.

وأشار المسند إلى أن تاريخ هذه الجائزة تجاوز ربع القرن حيث انطلقت بتاريخ 17/7/1409ه الموافق 25/2/1989م حينما كان مقرها منطقة نجران آنذاك، ثم انتقلت بعد عشر سنوات، أي في العام 1418ه إلى محافظة الغاط بمنطقة الرياض.

وختم الأمين العام حديثه بأن الجائزة مخصصة للطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات في محافظات الغاط والمجمعة والزلفي من منطقة الرياض التعليمية من واقع نتائج الاختبارات النهائية لكل عام دراسي في المراحل الدراسية بالكليات الجامعية وغير الجامعية، والمرحلة الثانوية العامة، والمرحلة المتوسطة، إضافة لتكريم المعلمين والمعلمات المتميزين على مستوى المحافظات الثلاث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *